نصائح غذائية متبعة في العيد

soso khawalda
صحة
soso khawalda12 مايو 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
نصائح غذائية متبعة في العيد
اخصائية التغذية مرح النجار

مال واعمال – الاردن في 12 مايو 2021 -الحرص على تناول وجبة فطور خفيفة في وقت باكر من الصباح و الابتعاد عن تناول الفطور الثقيل الدسم لتجنب إرباك الجهاز الهضمي بسبب تعويد المعدة على الإنقطاع الطويل عن الأكل في فترة الصيام.

  • تجنب الإفراط في تناول الحلويات صباح العيد مثل الكعك و الشوكولاته و الحلويات الأخرى ،بسبب احتوائها على السعرات الحرارية العالية جدًا لإحتوائها على العديد من السكر و الدهون وتناولها بكميات كبيرة لأنها تؤدي إلى إرباك الجهاز الهضمي.
  • الاعتدال في شرب القهوة السادة و عدم الإكثار منها حتى لا تتسبب في زيادة حموضة المعدة و حدوث الاضطرابات المعوية التي قد تنتج عنها حرقة في المعدة
  • التقليل من تناول الوجبات السريعة المشبعة بالدهون، فمن المعروف أن الإكثار من تناول الدهون و اللحوم الحمراء يؤدي إلى الكثير من المشكلات الصحية التي ترتبط بحدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي كالانتفاخ وكذلك بأمراض القلب والأوعية الدموية كارتفاع مستوى الكولسترول و ارتفاع ضغط الدم ولذلك يفضل عدم الإكثار من تناولها بكميات كبيرة.

أخصائية التغذية: مرح النجار

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.