نصائح غذائية متبعة في العيد

صحة
12 مايو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
نصائح غذائية متبعة في العيد
اخصائية التغذية مرح النجار

مال واعمال – الاردن في 12 مايو 2021 -الحرص على تناول وجبة فطور خفيفة في وقت باكر من الصباح و الابتعاد عن تناول الفطور الثقيل الدسم لتجنب إرباك الجهاز الهضمي بسبب تعويد المعدة على الإنقطاع الطويل عن الأكل في فترة الصيام.

  • تجنب الإفراط في تناول الحلويات صباح العيد مثل الكعك و الشوكولاته و الحلويات الأخرى ،بسبب احتوائها على السعرات الحرارية العالية جدًا لإحتوائها على العديد من السكر و الدهون وتناولها بكميات كبيرة لأنها تؤدي إلى إرباك الجهاز الهضمي.
  • الاعتدال في شرب القهوة السادة و عدم الإكثار منها حتى لا تتسبب في زيادة حموضة المعدة و حدوث الاضطرابات المعوية التي قد تنتج عنها حرقة في المعدة
  • التقليل من تناول الوجبات السريعة المشبعة بالدهون، فمن المعروف أن الإكثار من تناول الدهون و اللحوم الحمراء يؤدي إلى الكثير من المشكلات الصحية التي ترتبط بحدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي كالانتفاخ وكذلك بأمراض القلب والأوعية الدموية كارتفاع مستوى الكولسترول و ارتفاع ضغط الدم ولذلك يفضل عدم الإكثار من تناولها بكميات كبيرة.

أخصائية التغذية: مرح النجار

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.