موانئ أبوظبي تخطط لبناء مشروع هيدروجين أخضر بقدرة 2 جيجاوات

soso khawalda
2021-08-04T12:08:10+02:00
أخبار الإمارات
soso khawalda4 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ 6 أشهر
موانئ أبوظبي تخطط لبناء مشروع هيدروجين أخضر بقدرة 2 جيجاوات

مال واعمال – الامارات في 4 اغسطس 2021 -وقعت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة) وموانئ أبوظبي مذكرة تفاهم لبناء مشروع أخضر من الهيدروجين إلى الأمونيا مدعوم بمجموعة شمسية 2 جيجاوات.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) أن الشركات تخطط لبناء المنشأة في منطقة خليفة الصناعية بأبو ظبي. وسيشمل مرفق تخزين للأمونيا الخضراء ، مما يحتمل أن يخلق مركزًا لتصدير السائل.

تتنافس الاقتصادات العربية على جزء مما يُتوقع أن يكون سوقًا بقيمة 200 مليار دولار للهيدروجين الأخضر في الخليج وحده بحلول عام 2050.

قال دي ديزرت إنيرجي ورولاند بيرجر في تقرير عن الصناعة أخيرًا إن المنطقة لديها القدرة على أن تكون واحدة من أكثر المناطق تنافسية على مستوى العالم في إنتاج الهيدروجين الأخضر بفضل مواردها الوفيرة من طاقة الرياح والطاقة الشمسية والبنية التحتية الصناعية وموقعها كمركز للتصدير. شهر.

يتم تحويل الهيدروجين الأخضر إلى أمونيا للنقل لمسافات طويلة قبل تحويله مرة أخرى إلى هيدروجين. يمكن أيضًا استخدام الأمونيا كوقود وقود في السفن التي تم تحويلها لاستخدامها.

يتطلب الهيدروجين إنتاجًا واسع النطاق للكهرباء منخفض الكربون ومياه محلاة. قال جاسم حسين ثابت ، الرئيس التنفيذي لمجموعة طاقة ، “طاقة هي شركة رائدة معترف بها دوليًا في كلا الأمرين”. “يسعدنا أن نفتح نقاشات مع شريكنا في موانئ أبوظبي حول تطوير مقترحات لمنشأة صناعية كبرى ، إذا ما تم المضي قدمًا ، من شأنها أن تضع أبوظبي في قلب السوق الناشئة للهيدروجين الأخضر.”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.