الإمارات من أفضل 10 أجنحة في «إكسبو ميلانو»

أخبار الإمارات
27 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الإمارات من أفضل 10 أجنحة في «إكسبو ميلانو»

2020

اختار موقع «جيزماغ» جناح الإمارات من بين أفضل عشرة أجنحة في معرض إكسبو 2015، الذي افتتح الشهر الماضي في ميلانو وضم عارضين من 143 دولة مشاركة. وقال الموقع إنه أجرى جولة في المعرض ووضع عصارة جهده لانتقاء الأجنحة العشرة الأفضل.

وأضاف، إن جناح الإمارات الذي قامت بتصميمه شركة «فوستر وشركاه»، امتاز بجدرانه المتموجة التي تعكس أفق الإمارات الصحراوي. وقد تم تبريد المبنى بصورة طبيعية، حيث زود بـ 12 جداراً عالياً بارتفاع 39.37 قدماً لتوفير الوقاية من أشعة الشمس، وخلق ممرات مظللة للزائرين.

وتلك الممرات تقود الزائرين من المدخل الرئيسي، عبر مساحة عرض خارجية، نحو مدرج ذهبي جميل.

وقال نورمان فوستر، كبير التنفيذيين والشريك في فوستر وشركاه، «إن التصميم يعكس تقصينا لأشكال المدن القديمة، وتقييمنا لأفق الصحراء». كما أنه يحقق الحد الأقصى من الفرص التي يوفرها «الموقع الموسع طولاً»، فالمدخل المصمم على شكل أخدود يستقبل الناس في داخله، فيما توفر الممرات الموزعة بين الجدران جرياناً بديهياً، يقود الزوار تلقائياً إلى المدرج، والمعرض، ومساحات الأفنية.

ومن جهة أخرى قال موقع «مدإيستر» إن جناح الإمارات في إكسبو ميلانو 2015 استقبل 100 ألف زائر خلال الشهر الأول. مضيفاً إن معدل 600 زائر في الساعة برهن على أنه وجهة للنشاط. ومن بين الوجهات الرئيسية في جناح الإمارات هو معرض إكسبو دبي 2020 الذي أعدته «آكشن امباكت» في دبي، وصمم خصيصاً لإعطاء الزوار فكرة عما خطط له لعام 2020.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.