هيئة كهرباء ومياه دبي تتعاون مع شركة كهرباء فرنسا في بحوث الطاقة المتجددة وحلول تخزين الطاقة ومحطات شحن السيارات الكهربائية

أخبار الإمارات
18 يناير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
هيئة كهرباء ومياه دبي تتعاون مع شركة كهرباء فرنسا في بحوث الطاقة المتجددة وحلول تخزين الطاقة ومحطات شحن السيارات الكهربائية

في إطار استراتيجيتها لتعزيز التحول نحو الاقتصاد الأخضر ودعم التنمية المستدامة

Photo

في إطار جهودها الرامية إلى بناء شراكات استراتيجية فعالة من شأنها توظيف الخبرات والإمكانات والطاقات المتاحة لخدمة الجهود الوطنية والدولية التي تستهدف دفع عجلة التنمية المستدامة ومواجهة ظاهرة التغير المناخي وتعزيز كفاءة الطاقة، وقعت هيئة كهرباء ومياه دبي مذكرة تفاهم مع شركة كهرباء فرنسا لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وذلك خلال مشاركة الهيئة في فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل في العاصمة أبوظبي.
وقع مذكرة التفاهم كل من سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، وأنطوان كاهوزاك، نائب تنفيذي أول للرئيس لقطاع الطاقة المتجددة في شركة كهرباء فرنسا، بحضور سعادة ميشال ميراييه، سفير الجمهورية الفرنسية لدى دولة الإمارات العربية المتحدة.
وفقاً لمذكرة التفاهم، ستتعاون هيئة كهرباء ومياه دبي وشركة كهرباء فرنسا في إجراء البحوث لتطوير حلول مبتكرة في مجالات تكامل أنظمة الطاقة، وتخزين الطاقة، والطاقة المتجددة، ومصادر الطاقة المتنوعة، وإدارة الطلب على الطاقة، ومرونة أنظمة الطاقة، والتعافي من الكوارث، ومحطات شحن السيارات الكهربائية، إضافة إلى تطوير البنية التحتية للمختبرات.
وتعقيباً على توقيع الاتفاقية، قال سعادة الطاير: “نعمل في هيئة كهرباء ومياه دبي في إطار تحقيق رؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، لتحقيق التنمية المستدامة في إمارة دبي والحفاظ على الموارد الطبيعية لضمان مستقبل مستدام لأجيالنا القادمة من خلال تعزيز قطاع الطاقة المتجددة في ظل استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 التي تهدف إلى تنويع مصادر الطاقة ورفع مساهمة الطاقة النظيفة لتصل إلى 7% بحلول 2020، و25% بحلول 2030 و75% بحلول عام 2050، والمساهمة في التعامل مع التحديات البيئية التي يواجهها العالم عبر تأسيس نموذج مستدام لتوفير الطاقة وداعم للنمو الاقتصادي دون الإضرار بالبيئة ومواردها، بحيث يمكن تصديره للعالم أجمع”.
وأضاف سعادة الطاير: “يأتي تأسيس شراكة استراتيجية فاعلة مع جهة رائدة مثل شركة كهرباء فرنسا ، التي تتمتع بسجل حافل من الإنجازات في مجال تقنية الكهرباء والبحوث والتطوير، انسجاماً مع التزام الهيئة بتبني أحدث الابتكارات التقنية والاستفادة من أنجاح التجارب، في إطار حرصنا على تعزيز التعاون المشترك في البحث والتطوير وتبادل الخبرات في المجالات ذات الاهتمام المشترك بما يساهم في ابتكار منهجيات تحليلية وبحثية وتحسين الأدوات المستخدمة في تطوير حلول مبتكرة لزيادة كفاءة الطاقة وتعزيز التحول نحو مصادر الطاقة المتجددة لتحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على الموارد الطبيعية لضمان مستقبل مستدام لأجيالنا القادمة”.
من جهته، قال كاهوزاك: “من دواعي فخرنا في شركة كهرباء فرنسا أن نعمل جنباً إلى جنب مع هيئة كهرباء ومياه دبي لدعم رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، من خلال التركيز على البحوث والتطوير في العديد من المجالات الرئيسية بما في ذلك تطوير الشبكات الذكية، وتكامل الموارد المتجددة، وهي أمور أساسية من أجل مستقبل منخفض الكربون في دبي. ونحن على ثقة أن توقيع مذكرة التفاهم اليوم ستكون بداية تعاون مثمر وبناء وطويل الأمد بين شركة كهرباء فرنسا وهيئة كهرباء ومياه دبي”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.