مصر توقع صفقات لمشروع بتروكيم بقيمة 7.5 مليار دولار

soso khawalda
fbmjo
soso khawalda12 يوليو 2021آخر تحديث : منذ سنة واحدة
مصر توقع صفقات لمشروع بتروكيم بقيمة 7.5 مليار دولار
مصر توقع صفقات لمشروع بتروكيم بقيمة 7.5 مليار دولار

مال واعمال – الاردن في 12 يوليو 2021-وقعت مصر اتفاقيتين مع مجموعة بكتل الأمريكية لمشروع بتروكيماويات بقيمة 7.5 مليار دولار في محافظة شرق البحر الأحمر ، بحسب بيان صادر عن وزير البترول المصري طارق الملا.

الاتفاقيات هي تنفيذ الأعمال الهندسية الأساسية والتصاميم لمشروع مجمع البحر الأحمر للبتروكيماويات في منطقة العين السخنة الاقتصادية ، وأن نكون شركاء في تنفيذ المشروع.

يتضمن المشروع مجمعًا لإنتاج المنتجات البتروكيماوية والبترولية ذات القيمة المضافة ، مثل البولي إيثيلين والبولي بروبيلين والبوليستر ووقود السفن وغيرها من المنتجات للسوق المحلي وللتصدير.

وقال البيان إن بنود الاتفاقيات تمثل المرحلة الأخيرة قبل توقيع الاتفاقية الرسمية بين شركة البحر الأحمر الوطنية للتكرير والبتروكيماويات وشركة بكتل في أغسطس المقبل.

وقال الملا إن المشروع “هو الأكبر من نوعه في أفريقيا ، ويمثل نموذجًا لمشروعات تعكس توجه مصر لبناء مشروعات كبرى وصناعة بترولية قوية تساهم في زيادة الإنتاج المحلي والتصدير وتعظيم القيمة المضافة و تحقيق النمو المستدام “.

يسعدنا أن نرى شركة بكتل ، إحدى الشركات الهندسية والإنشائية الرائدة في الولايات المتحدة ، تلعب دورًا رائدًا في أهم استثمار في مجال البتروكيماويات في مصر ، مما يعزز المكون التجاري للشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة ومصر ، وقال السفير الأمريكي في مصر جوناثان كوهين “التي تزدهر في اتجاهات كثيرة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.