القافلة الإرشادية الزراعية تنتقل إلى الأحساء

fbmjo
19 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
القافلة الإرشادية الزراعية تنتقل إلى الأحساء
19

أنهت القافلة الإرشادية الزراعية أمس الأول، تـقديم خدماتها لمزارعي النخيل في محافظة الخرج، متوجهةً لمحطتها المقبلة في محافظة الأحساء.
واستمرت القافلة ليومين قدمت خلالهما خدماتها عن طريق خبراء ومتخصصين في مجال رعاية النخيل، إضافة للمعرض الزراعي والمختبر المتنقل.
وأوضح نائب مدير اللجنة المنظمة للقافلة الدكتور بندر الصقهان، أن القافلة بدأت في الـ 16 من الشهر الجاري باستقبال المزارعين في المحافظة، كما جرى زيارة عديد من المزارع من خلال فرق فنية، حضرها أعداد من مزارعي المحافظة، جرى خلالها تطبيق عملي لأهم الممارسات السليمة في مجال رعاية النخيل، ونقاشات مع المزارعين.
وأبان أنه جرى تقديم الإرشادات الزراعية الصحيحة الواجب اتباعها والاستشارات الفنية والعلمية للمزارعين، خصوصاً في المجالات المتعلقة بالتسميد ومقاومة الآفات واستعمال الميكنة الزراعية في مجال إنتاج ورعاية النخيل، كما رافق القافلة معرض متنقل عن أهم المنتجات المستخلصة من التمور، إضافة لنماذج لأهم الأمراض والآفات التي تصيب النخيل، مثل سوسة النخيل الحمراء لتوعية المزارعين والمهتمين بالاحتياطات والإجراءات التي يجب اتخاذها من أجل الحد من هذه الحشرة والاستفادة من خبرات وملاحظات المختصين المرافقين للمعرض، كـما عرضت الشاشة العملاقة المرافقة للقافلة أفلام إرشادية توعوية في مجال رعاية النخيل تم إعدادها من قبل وزارة البيئة والمياه والزراعة وشركة سابك.
من جانبه قدم قائد سابك في القافلة المهندس دخيل الحبيب، شكره وتقديره للمرافقين في القافلة من خبراء ومختصين ومحللين مختبر وعاملين على الجهود الكبيرة التي بذلوها خلال الأيام الماضية، مثمناً التعاون القائم بين وزارة البيئة والمياه والزراعة وشركة سابك والشراكة لخدمة القطاع الزراعي.
يذكر أن القافلة ستصل إلى مناطق الأحساء والقصيم والمدينة لخدمة المزارعين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.