كندا تبادر بافتتاح اول صندوق بورصة يتعلق بالبتكوين

info13 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
كندا تبادر بافتتاح اول صندوق بورصة يتعلق بالبتكوين
اول صندوق بورصة يتعلق بالبتكوين
اول صندوق بورصة يتعلق بالبتكوين
اول صندوق بورصة يتعلق بالبتكوين

مال واعمال – الامارات في 12 فبراير 2021 -لانها عملة المستقبل والفرصة الاستثمارية الاقوى ولا ادل على ذلك من قيام اقوى رجل بالعالم بالاستثمار بها وهو ما نظرت اليه السلطات الكندية بمنتهى الجدية فكانت المبادرة من عندها حين أعلنت عن إطلاق أول صندوق استثماري للبتكوين في البورصة في العالم، مما يمنح المستثمرين في تجارة التجزئة إمكانية أكبر للوصول إلى هذه العملة الرقمية المزدهرة.
ومنحت “لجنة الأوراق المالية في أونتاريو”، التي تشرف على بورصة تورونتو، موافقة على إطلاق هذا الصندوق للمؤشرات المتداولة الذي اقترحته شركة “بربوس اينفستمنتس انك”.
وصرح متحدث باسم اللجنة لوكالة فرانس برس أن الصندوق سيدرج في البورصة “اعتبارا من الأسبوع المقبل” تحت شعار “بي تي سي سي”.
اقرا ايضا:البتكوين يواصل نشوته ويصل الى مستويات مرتفعة

من جهتها، قالت الشركة إن “هذا الصندوق للمؤشرات المتداولة سيكون الأول في العالم الذي يستثمر مباشرة في عملة البتكوين” التي تستند إلى دعم مادي “وليس إلى مشتقات، مما يؤمن للمستثمرين الوصول بسهولة وفاعلية إلى فئة الأصول الناشئة للعملات الالكترونية من دون المخاطر المرتبطة بمحافظ رقمية”.
وستكون منصة “جيميناي تراست” للعملات الرقمية المشرف الفرعي على الصندوق الذي ستديره الكندية “سي آي بي سي ميلون غلوبال سيكيوريتيز”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.