ارتفاع اسعار النفط الخام مع انخفاض صادرات أوبك + في أغسطس

mall221 أغسطس 2023آخر تحديث : منذ 8 أشهر
ارتفاع اسعار النفط الخام مع انخفاض صادرات أوبك + في أغسطس

ارتفعت أسعار النفط يوم الاثنين مع شح المعروض العالمي مع انخفاض الصادرات من المملكة العربية السعودية وروسيا ، مما عوض المخاوف المزعجة بشأن نمو الطلب العالمي وسط ارتفاع أسعار الفائدة.

وقفز خام برنت 61 سنتا إلى 85.41 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 09:49 صباحًا بتوقيت السعودية ، بينما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 81.88 دولارًا للبرميل ، مرتفعًا 63 سنتًا. ينتهي عقد WTI لشهر سبتمبر يوم الثلاثاء وزاد عقد أكتوبر الأكثر نشاطًا 56 سنتًا إلى 81.22 دولارًا للبرميل.

قطعت الأسعار القياسية للشهر الأمامي سلسلة مكاسب استمرت سبعة أسابيع الأسبوع الماضي لتسجل خسارة أسبوعية بنسبة 2 في المائة بعد ارتفاع الدولار الأمريكي على خلفية احتمال أن تظل أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول ، مع زيادة أزمة العقارات في الصين إلى المخاوف بشأن تباطؤ الاقتصاد. النمو والطلب على النفط.

وقال وارن باترسون ، رئيس أبحاث السلع في آي إن جي: “ما زلنا نرى توازنًا ضيقًا للنفط في الفترة المتبقية من العام ، مما يشير إلى أن الأسعار لا يزال لديها مجال للارتفاع”.

وقال كذلك ، “يبدو أن الدولار يأخذ قسطًا من الراحة ، وهو ما من شأنه أن يوفر بعض الدعم”.

عادة ما تتحرك أسعار النفط بشكل عكسي بالنسبة للدولار الأمريكي ، حيث يؤدي ضعف الدولار إلى جعل مشتريات النفط أقل تكلفة لحاملي العملات الأخرى ويؤدي إلى زيادة الطلب.

على صعيد العرض ، من المقرر أن تنخفض صادرات الخام من منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها ، المعروفين باسم أوبك + ، للشهر الثاني في أغسطس ، حسبما قال ستيفانو جراسو ، مدير المحفظة لدى 8 فانت إيدج في سنغافورة ، نقلاً عن بيانات أولية. من شركة تتبع السفن Kpler.

في غضون ذلك ، تعتمد الصين ، أكبر مستورد للخام في العالم ، على مخزونات قياسية تراكمت في وقت سابق من هذا العام ، حيث قلصت المصافي مشترياتها بعد تخفيضات الإمدادات من قبل أوبك + ، مما أدى إلى ارتفاع الأسعار العالمية فوق 80 دولارًا للبرميل.

وأظهرت بيانات الجمارك الصينية أن شحنات السعودية إلى الصين في يوليو تموز تراجعت 31 بالمئة عن يونيو حزيران بينما ظلت روسيا بخامها المخفض أكبر مورد للعملاق الآسيوي.

كما عززت المصافي الصينية صادرات المنتجات المكررة في يوليو ، مدفوعة بهوامش الصادرات القوية.

في الولايات المتحدة ، انخفض عدد منصات النفط العاملة ، وهو مؤشر مبكر للإنتاج المستقبلي ، بمقدار خمسة إلى 520 الأسبوع الماضي ، وهو أدنى مستوى منذ مارس 2022 ، وفقًا لتقرير بيكر هيوز يوم الجمعة.

وقال جراسو “العرض العام ينخفض والطلب يرتفع”. “ما لم يكن هناك ركود ويتباطأ الطلب أو ينخفض ، فإن أوبك + هي المسيطرة.”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.