في يوم المرأة ، ابحثي عن الحرية المالية – إليكي 5 خطوات للمسيرة نحو ذلك

admin
2021-03-09T17:16:54+02:00
تحليل اقتصاديمقالات
admin9 مارس 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
في يوم المرأة ، ابحثي عن الحرية المالية – إليكي 5 خطوات للمسيرة نحو ذلك
في يوم المرأة ، ابحثي عن الحرية المالية - إليكي 5 خطوات للمسيرة نحو ذلك

يمكن القول إن النساء أفضل مديرات للصناديق. هذا بسبب انضباطهم المتأصل وموضوعيتهم وعينهم على التفاصيل.

حرفيا ، الاقتصاد يعني إدارة المنزل. والاقتصاد الجزئي هو قلب الاقتصاد. إنها لا تدين بأصلها فقط لإدارة الأسرة ولكن في جوهرها تتعلق بذلك. على الرغم من أن المشهد يتغير ، فإن المنازل تدار من قبل النساء إلى حد كبير. مهاراتهم في إدارة الأموال لا تضع الأسرة في حالة سيئه أبدًا ، باستثناء الأزمات.

يمكن القول إن النساء أفضل مديرات للصناديق. هذا بسبب انضباطهم المتأصل وموضوعيتهم وعينهم على التفاصيل. من الطبيعي أن تكون النساء أفضل في إعداد الميزانية وتخصيص الموارد. هذه الطبيعة هي “معرفتهم المحددة”. إنه يستحق أن يتم توسيعه و “الاستفادة منه” لبناء الثروة وكسب الحرية المالية ، كما قال نافال رافيكانت. جعلت التكنولوجيا ، وخاصة الإنترنت ، هذه الطريقه في متناول الجميع. لم يعد بناء الثروة الشخصية ساحة للمهنيين الماليين الحاصلين على درجات عالية في التمويل. لقد جعل الإنترنت الأمر سهلًا ويمكن الوصول إليه.

في يوم المرأة ، ابحثي عن الحرية المالية - إليكي 5 خطوات للمسيرة نحو ذلك
في يوم المرأة ، ابحثي عن الحرية المالية – إليكي 5 خطوات للمسيرة نحو ذلك

بناء الثروة ضروري لكسب الحرية المالية. هذا لا يعني أنك حصلت على الحرية المالية بمجرد حصولك على مهنة أو مهنة مستقرة. هذا يعني أن الدخل من الأموال الاحتياطية أو المدخرات الخاصة بك يتجاوز الدخل من المهنة العادية. وأنت حر في استخدام وقتك ليس لكسب لقمة العيش بل لفعل ما ترغب فيه. يجب على كل واحد منا أن يسعى لتحقيق ذلك. أقترح الخطوات الخمس التالية للسير نحو الحرية المالية:

1. ثق بنفسك – من الممكن تمامًا تكوين الثروة المطلوبة لتحقيق أهدافك المالية. أنت نفسك مدير صندوق أفضل ويمكنك القيام بذلك من خلال ترقية بعض المهارات.

2. جني مدخراتك اليومية اكسبي المال – كل امرأة تدخر المال بانتظام ، مهما كان المبلغ. يتم حفظها من هداياها ، والمساومة على مشتريات الأسرة ، وتقليل النفقات وما إلى ذلك ، إنها عاداتنا التي تم اختبارها على مدار الوقت وربما أفضل عاداتنا. تم تخزين هذه المدخرات في البنوك الصغيرة وزوايا الخزانة لفترة طويلة. حان الوقت لإخراجها والاستثمار. الأموال ، إذا لم يتم استثمارها ، تفقد قيمتها بمرور الوقت. القيمة الأساسية للاموال قد تنخفض في السنوات العشر القادمة. يمكن إيقاف هذا عن طريق تحويل مدخراتك إلى استثمارات مناسبة بحيث تكسب هذه المدخرات المزيد من الأموال.

3. شراء صناديق الاستثمار  – الصناديق المشتركة هي الطريقة الآمنة للمشاركة في السوق المالية. يوفر الإنترنت المعلومات المطلوبة للاستثمارات في الصناديق المشتركة. إن استثمار مبلغ كبير دفعة واحدة ليس بالأمر السهل على أي شخص. SIP هو حقًا طريقة ذكية وفعالة لاستثمار مدخراتك في الصناديق المشتركة. هنا ، الأهم هو اختيار الصناديق المشتركة والمخططات. يجب عليك تحديد هذا بناءً على الأفق الزمني للاستثمارات ، والرغبة في المخاطرة وعائد المخطط.

4. التوفير في حالات الطوارئ – لا يمكننا تخمين أو معرفة متى وكيف يمكن أن تضربنا حالة الطوارئ. على سبيل المثال ، تسببت عمليات إغلاق Covid في جعل العديد من العائلات عاجزة مالياً ، ولم يتنبأ أحد بـ Covid. الدرس هنا هو أننا يجب أن نكون دائمًا مستعدين للحوادث وحالات الطوارئ. التأهب يمنع اليأس. الأموال المخصصة للطوارئ مخصصة لهذا الغرض. لا ينبغي النظر إليها مقابل أي نفقات أخرى.

5. تحقق من أموالك اليومية – نحن نجمع العادات اليومية الجيدة. أحد هذه الأشياء هو أن تكون على اتصال يومي مع أفضل صديق أو مع الأم. اجعل أموالك أفضل صديق لك وتحقق منها يوميًا. ليس لأنه ستكون هناك تغييرات كبيرة في التقييم في استثماراتك ولكن لجعلها عادة. يمكن القيام بذلك أثناء المشي أو تناول الشاي بعد الظهر. من الأفضل التحقق بعد الساعة 4 بعد الظهر حيث أن سوق الأسهم يغلق عند 3.45 وفي حالة اتخاذ قرار ، يمكنك أن تبني قرارك على القيمة النهائية في يوم معين. وتعرف القيمة النهائية لليوم بعد الساعة 4 مساءً.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.