في دبي… أول مشروع عقاري بالعالم للبيع بعملة “البيتكوين”

عقارات
7 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 5 سنوات
في دبي… أول مشروع عقاري بالعالم للبيع بعملة “البيتكوين”
dubai_constraction_new

تم في دبي إطلاق مشروع تطوير عقاري بقيمة 300 مليون دولار، ووصف بأنه أول مخطط في العالم متاح للشراء باستخدام عملات البيتكوين.

وكشفت شركة “أستون بروبيرتي فينتوريس” المسجلة في دبي، وهي شركة تملكها سيدة الأعمال البريطانية ميشيل مون وشريكها دوغ بارومان، عن تطوير بقيمة 250 مليون جنيه إسترليني (326 مليون دولار) في مجمع دبي للعلوم يوم الثلاثاء.

ويجري حاليا تنفيذ المشروع الذي تبلغ مساحته 2.4 مليون قدم مربعة ومن المقرر الانتهاء منه في عام 2020، وفقا لبيان من أستون.

أسعار الشقق

وتقول الشركة إن المشروع موجه للمستثمرين الذين استفادوا من طفرة البيتكوين ويريدون تحويل أصولهم الرقمية إلى أصول مادية. وسوف تكون هناك 150 شقة أولية للشراء من إجمالي 750، بدءا من شقق الاستوديو بسعر 169.000 دولار – حاليا حوالي 30 بيتكوين – إلى شقق بغرفتي نوم بسعر 380.000 دولار، أو حوالي 85 بيتكوين.

وتبلغ تكلفة بيتكوين واحد الآن حوالي 4200 دولار أمريكي. في حين كان بإمكان المستثمرين شراء بيتكوين واحد بسعر يزيد قليلا عن 20 دولار في عام 2013، مما يعني أن البيتكوين التي اشتراها المستثمر في ذلك الوقت بقيمة 600 دولار ستكون كافية لشراء استوديو في التطوير الجديد، بحسب صحيفة أرابيان بيزنس.

وقد صممت شركة جون آر هاريس & بارتنرز المخطط، في حين صممت ميشيل مون المناطق العامة الداخلية. كما أن التطوير يضم متجراً للتجزئة يتألف من ثلاثة طوابق من المحلات والمقاهي والمطاعم ومتاجر السوبر ماركت.

وقالت مون، مؤسسة العلامة التجارية للملابس الداخلية ولتيمو: “أنا مسرورة جدا لإطلاق مشروع بهذا الحجم كخطوة في مجال تطوير العقارات. لقد ضمنت، جنبا إلى جنب مع شركتي التجارية وشريك الحياة دوغ، أن يوفر مشروعنا الجديد في دبي منازل استثنائية للمهنيين والأسر الشابة. وقد تم تصميم الأبراج في جوهرها لتلبية حاجات الذين يبحثون عن نمط الحياة والراحة في موقع جميل”.

وأضافت “دوج وأنا على حد سواء رواد في قطاعات الأعمال الخاصة بنا، لذلك بالطبع أردنا أن يكون المشروع مختلفاً وفريداً من نوعه ليس فقط في عالم العقارات، ولكن أيضا في التكنولوجيا. وهذا هو السبب في أنه أول مشروع عقاري تباع وحداته السكنية بعملة البيتكوين”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.