فورد موتورز هجمات مضادة في نزاع كروز مع جنرال موتورز

soso khawalda
السيارات
soso khawalda14 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ شهرين
فورد موتورز هجمات مضادة في نزاع كروز مع جنرال موتورز

مال واعمال – دبي، الإمارات العربية المتحدة، 14 أغسطس 2021 -قالت شركة فورد موتور في وقت متأخر يوم الجمعة إنها ستطلب من مكتب براءات الاختراع الأمريكي إلغاء العلامات التجارية التي حصلت عليها شركة جنرال موتورز المنافسة لمصطلح “كروز” و “سوبر كروز” ، مما أدى إلى تصعيد مشاجرة بدأت جنرال موتورز بمقاضاة شركة فورد. استخدامه لنظام “Blue Cruise” لنظام قيادة آلي.
تدور المعركة القانونية بين شركتي صناعة السيارات في ديترويت حول ما إذا كان مصطلح “رحلة بحرية” مصطلحًا عامًا للتكنولوجيا التي تسمح للسيارة بتولي بعض مهام القيادة من سائق سيارة بشري.
وتؤكد المواجهة شدة المنافسة بين صانعي السيارات الراسخين الذين سيُنظر إليهم على أنهم رواد في تكنولوجيا القيادة الآلية ، منافسين لوادي السيليكون Tesla Inc ، ووحدة Waymo التابعة لشركة Alphabet وغيرها.
رفعت جنرال موتورز دعوى فيدرالية ضد شركة فورد في 24 يوليو ، متهمة فورد بانتهاك علامات جنرال موتورز التجارية باستخدام اسم “Blue Cruise” لنظام يتيح القيادة بدون استخدام اليدين.
كانت جنرال موتورز قد سجلت سابقاً علامة “سوبر كروز” التجارية لتقنية القيادة الآلية جزئياً بدون استخدام اليدين. كما أنها تحمل العلامة التجارية “Cruise” ، وهو اسم وحدة robo-taxi في سان فرانسيسكو.
كررت فورد يوم الجمعة موقفها بأن بدلة جنرال موتورز تافهة. إن الجهد المبذول لإبطال العلامات التجارية لشركة جنرال موتورز لاستخدام كلمة “رحلة بحرية” يأخذ المعركة إلى مستوى جديد.
قال فورد: “للدفاع عن نفسها ، ليس أمام فورد خيار سوى مطالبة مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة بإلغاء تسجيلات العلامات التجارية” كروز “و” سوبر كروز “الخاصة بشركة جنرال موتورز والتي كان ينبغي ألا يتم تسجيلها في المقام الأول”. “يستخدم أي عدد من الشركات كلمة” رحلة بحرية “فيما يتعلق بتقنية مساعدة السائق”.
من بين الأمثلة التي استشهدت بها شركة فورد: “رحلة تنبؤية” ، التي تسوقها شركة Mack Trucks ؛ “Smart Cruise Control” الذي تسوقه شركة Hyundai Motor Co ، و Autocruise الذي يستخدمه مورد السيارات ZF Friedrichshafen AG.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.