فورد تقود التحول الكهربائي في مصنع السيارات في المملكة المتحدة

السيارات
18 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
فورد تقود التحول الكهربائي في مصنع السيارات في المملكة المتحدة

مجلة مال واعمال – الاردن -كشفت شركة فورد الأمريكية العملاقة للسيارات يوم الاثنين النقاب عن خطط لتحويل مصنع بريطاني إلى أول موقع لتجميع مكونات السيارات الكهربائية في أوروبا.

قالت شركة صناعة السيارات إن شركة فورد ستستثمر 230 مليون جنيه إسترليني (316 مليون دولار ، 273 مليون يورو) في مصنعها في هالوود في ميرسيسايد في شمال غرب إنجلترا.

سيبدأ الإنتاج في عام 2024 في خطوة يُتوقع أن تحمي مئات الوظائف.

قال ستيوارت رولي ، رئيس شركة فورد في أوروبا: “هذه خطوة مهمة”.

“إنه يعزز بشكل أكبر قدرتنا على توفير 100 في المائة من سيارات الركاب من فورد في أوروبا التي تعمل بالكهرباء بالكامل وثلثي مبيعات السيارات التجارية لدينا ستكون كهربائية بالكامل أو هجينة بقابس بحلول عام 2030.”

يشمل الاستثمار دعم الدولة من خلال صندوق تحويل السيارات التابع لحكومة المملكة المتحدة.

تعهدت شركة فورد في وقت سابق من هذا العام بأن ما بين 40 و 50 في المائة من سياراتها العالمية ستكون كهربائية بالكامل بحلول بداية العقد المقبل.

قالت نقابة العمال البريطانية اتحدوا يوم الاثنين أن استثمار Ford الجديد سيحمي 500 وظيفة ويحتمل أن يخلق ما يصل إلى 700 وظيفة جديدة.

وأضاف شارون غراهام ، الأمين العام لـ Unite ، أن “هذا الاستثمار يعد نبأ ممتازا للقوى العاملة ذات المهارات العالية في Halewood لأنه يؤمن مستقبل المصنع”.

تخطط بريطانيا لحظر مبيعات سيارات الديزل والبنزين عالية التلوث اعتبارًا من عام 2030 كجزء من الجهود للوصول إلى صافي انبعاثات الكربون بحلول عام 2050.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.