هيونداي تستثمر 1.7 مليار دولار في الذكاء الاصطناعي للسيارات

السيارات
15 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
هيونداي تستثمر 1.7 مليار دولار في الذكاء الاصطناعي للسيارات

ad46c1c50d43270427e165ab15492b0e

ذكرت تقارير إخبارية أن مجموعة “هيونداي موتور جروب” أكبر منتج سيارات في كوريا الجنوبية تعتزم زيادة استثماراتها في تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي في مجال السيارات.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن مصادر في القطاع الصناعي القول إن مجموعة هيونداي موتور جروب التي تضم شركتي هيونداي موتور وكيا موتورز، ستستثمر أكثر من تريليوني وون (1.7 مليار دولار) في تطوير الذكاء الصناعي من أجل توسيع وتطبيق وظائف السيارات ذاتية القيادة المختلفة مثل نظام المساعدة لدى ازدحام حركة المرور. وتهدف الشركة إلى طرح السيارة ذاتية القيادة تجارياً بحلول عام 2020.

ومن المتوقع أن تركز هيونداي جهودها على توفير التقنيات الرئيسية والسلامة، وتشتمل التقنيات الرئيسية الإدراك الذي يستوعب الظروف المحيطة من خلال أجهزة الاستشعار، الحكم الذي يضع استراتيجية القيادة بناء على المعلومات التي يتم جمعها، السيطرة التي تجسد القيادة الفعلية.

وقال مسؤول في المجموعة إن هيونداي تهدف إلى طرح السيارة ذاتية القيادة للمرة الأولى من بين الشركات العالمية حتى عام 2020، مضيفا أنها تبذل الجهود بشكل جيد لتحقيق هدفها وفقا لخارطة طريق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.