عودة اسعار النفط الى الانخفاض من جديد

soso khawalda
قطاعات اقتصاديةطاقة و نفط
soso khawalda12 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 12 شهر
عودة اسعار النفط الى الانخفاض من جديد
عودة اسعار النفط الى الانخفاض من جديد

مال واعمال – الامارات في 12 يوليو 2021 -تراجعت العقود الآجلة للنفط الخام يوم الاثنين حيث طغت المخاوف بشأن تباطؤ النمو العالمي على احتمالية تقليص المعروض بعد توقف المحادثات بين المنتجين الرئيسيين لزيادة الإنتاج في الأشهر المقبلة.
ونزل خام برنت لشهر سبتمبر أيلول 15 سنتا أو 0.2 بالمئة إلى 75.40 دولار للبرميل بحلول الساعة 0411 بتوقيت جرينتش بينما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لشهر أغسطس 74.44 دولار للبرميل منخفضا 12 سنتا أو 0.2 بالمئة.
حذر رؤساء المالية في الاقتصادات الكبرى لمجموعة العشرين يوم السبت من انتشار متغيرات فيروس كورونا وعدم المساواة في الحصول على اللقاحات من تهديد انتعاش الاقتصاد العالمي.
تظهر حصيلة رويترز للإصابات الجديدة بكوفيد -19 أنها ترتفع في 69 دولة ، حيث يشير المعدل اليومي إلى الارتفاع منذ أواخر يونيو ويصل الآن إلى 478000.
وقال تاجر نفط مقيم في سنغافورة “لم نشهد التأثير بعد لكن بهذا المعدل سيضر بالطلب عاجلا أم آجلا.”
تراجعت أسعار النفط يوم الثلاثاء الماضي بعد أن لم تتوصل منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها ، المجموعة المعروفة باسم أوبك + ، إلى اتفاق لزيادة الإنتاج من أغسطس آب. ويرجع ذلك إلى أن الإمارات العربية المتحدة رفضت التمديد المقترح لمدة ثمانية أشهر لقيود إنتاج أوبك +.
قال هوي لي ، الاقتصادي في بنك OCBC السنغافوري: “الأسعار ستظل متقلبة طالما بقي المأزق قائمًا”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.