النفط ينزل عن أعلى مستوى في سنوات بفعل أنشطة الحفر الأمريكية

طاقة و نفط
14 مايو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
النفط ينزل عن أعلى مستوى في سنوات بفعل أنشطة الحفر الأمريكية
845026

نزلت أسعار النفط عن أعلى مستوياتها في عدة أعوام الذي سجلته الأسبوع الماضي في ظل ارتفاع مستمر في أنشطة الحفر الأمريكية مما ينبئ بزيادة الإنتاج بينما ظهرت مقاومة في أوروبا وآسيا للعقوبات الأمريكية علي إيران المصدر الكبير للنفط.

وسجل برنت 76.79 دولار للبرميل عند الساعة 0648 بتوقيت جرينتش بانخفاض 33 سنتا بما يعادل 0.4 بالمئة عن آخر تسوية.

وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 70.44 دولار للبرميل بانخفاض 26 سنتا أو 0.3 بالمئة.

وفي الأسبوع الماضي سجل برنت وخام خرب تكساس أعلى مستوياتهما منذ نوفمبر تشرين الثاني 2014 عند 78 دولارا و71.89 دولار على الترتيب مع توقع الأسواق انخفاض الصادرات النفطية الإيرانية كثيرا مع بدء ظهور تأثير العقوبات الأمريكية في وقت لاحق من العام.

وقال جريج مكينا من أكسي تريدر للسمسرة ”من المرجح أن يختفي نحو مليون برميل من أسواق النفط العالمية إذا طُبقت العقوبات الأمريكية على إيران“.

واضاف ”لكن ليس من المؤكد أن يكون أثرها كما يعتزمون.. ألمانيا قالت إنها ستحمي شركاتها من العقوبات الأمريكية، إيران قالت إن توتال شركة النفط الفرنسية العملاقة لم تنسحب من حقولها بعد وفي جميع الأحوال يبدو ان الصين مستعدة لملء الفراغ الذي خلفته الولايات المتحدة“.

وتأثرت السوق بتنامي أنشطة الحفر في الولايات المتحدة.
وقالت بيكر هيوز لخدمات الطاقة يوم الجمعة إن الشركات الأمريكية أضافت عشر منصات حفر في الأسبوع المنتهي في 11 مايو أيار ليصل الإجمالي إلى 844 وهو الأعلى منذ مارس آذار 2015.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.