عمومية المنظمة العربية لشبكات البحث والتعليم تقر خطة 2020

info
تحت المجهر
info14 يناير 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة
عمومية المنظمة العربية لشبكات البحث والتعليم تقر خطة 2020

c2d36953  - مجلة مال واعمال

أقرت الهيئة العامة للمنظمة العربية لشبكات البحث العلمي والتعليم خلال اجتماعها السنوي برئاسة الدكتور طلال أبوغزالة، التقرير المالي لعام 2018 والخطة التنفيذية للعام 2020.
وأعلن أبوغزالة عن انضمام شركاء جدد إلى المنظمة العربية لشبكات البحث والتعليم، وهم: الشبكة الصومالية والعراقية والفلسطينية.
وحسب بيان صحفي عن المنظمة، فقد أقر المجتمعون التقرير المالي لعام 2018 والخطة التنفيذية للعام 2020 والتي تشمل تطوير الشبكة العربية وتأسيس نقاط التبادل ودعم تطوير الشبكات الوطنية العربية للبحث والتعليم، إضافة إلى تطوير خدمات وتطبيقات تتصل بالبحث والتعليم، بما فيه التجوال الأكاديمي، والبوابة العلمية، ومنصات التبادلية لاستخدام المصادر وقواعد البيانات ومرافق الحوسبة والخدمات.
وتقرر متابعة التوصيات الصادرة عن الملتقى الدولي التاسع للربط التقني للبنى التحتية الإلكترونية العربية في إطار البنى العالمية والتي تؤكد على دمج البنى التحتية العربية وربطها بأوروبا والولايات المتحدة وأميركا اللاتينية وأفريقيا من خلال نقطة التبادل التابعة للمنظمة في لندن، فضلاً عن مواصلة دعم شبكات البحوث وتطوير البنية التحتية في البلدان العربية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.