عمومية المنظمة العربية لشبكات البحث والتعليم تقر خطة 2020

تحت المجهر
14 يناير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
عمومية المنظمة العربية لشبكات البحث والتعليم تقر خطة 2020

c2d36953  - مجلة مال واعمال

أقرت الهيئة العامة للمنظمة العربية لشبكات البحث العلمي والتعليم خلال اجتماعها السنوي برئاسة الدكتور طلال أبوغزالة، التقرير المالي لعام 2018 والخطة التنفيذية للعام 2020.
وأعلن أبوغزالة عن انضمام شركاء جدد إلى المنظمة العربية لشبكات البحث والتعليم، وهم: الشبكة الصومالية والعراقية والفلسطينية.
وحسب بيان صحفي عن المنظمة، فقد أقر المجتمعون التقرير المالي لعام 2018 والخطة التنفيذية للعام 2020 والتي تشمل تطوير الشبكة العربية وتأسيس نقاط التبادل ودعم تطوير الشبكات الوطنية العربية للبحث والتعليم، إضافة إلى تطوير خدمات وتطبيقات تتصل بالبحث والتعليم، بما فيه التجوال الأكاديمي، والبوابة العلمية، ومنصات التبادلية لاستخدام المصادر وقواعد البيانات ومرافق الحوسبة والخدمات.
وتقرر متابعة التوصيات الصادرة عن الملتقى الدولي التاسع للربط التقني للبنى التحتية الإلكترونية العربية في إطار البنى العالمية والتي تؤكد على دمج البنى التحتية العربية وربطها بأوروبا والولايات المتحدة وأميركا اللاتينية وأفريقيا من خلال نقطة التبادل التابعة للمنظمة في لندن، فضلاً عن مواصلة دعم شبكات البحوث وتطوير البنية التحتية في البلدان العربية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.