روبرت يوجر… على اوبك ان تترك سوق النفط في أيدي السعوديين

طاقة و نفط
24 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
روبرت يوجر… على اوبك ان تترك سوق النفط في أيدي السعوديين
روبرت يوجر… على اوبك ان تترك سوق النفط في أيدي السعوديين

مال واعمال -دبي، الإمارات العربية المتحدة ، 24 يوليو 2021-اكد روبرت يوجر  أحد كبار معلقين قطاع الطاقة في البنوك الاستثمارية على انه يجب على منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وصناعة الطاقة بأكملها أن تشكر المملكة العربية السعودية على مساعدتها في تعافي أسعار النفط من المنطقة السلبية العام الماضي ، ومن الأفضل ترك السوق للمملكة لتديرها ، وفقًا لما ذكره.

وقال روبرت يوجر ، المدير التنفيذي لشركة Energy Futures في Mizuho Securities في مقابلة مع تلفزيون Bloomberg يوم الخميس: “لقد قاموا بعمل رائع في إدارة برنامجهم الإنتاجي في عصر COVID”.

هذا وانخفضت العقود الآجلة للنفط الخام إلى ما دون الصفر للمرة الأولى في التاريخ في 20 أبريل من العام الماضي مع تبخر الطلب وسط عمليات إغلاق واسعة النطاق استجابة لوباء فيروس كورونا.

قال ياوجر إن ذلك كان “حدثًا غير مسبوق” و “ترك ندبة رهيبة على الصناعة”. لقد انتعشت مرة أخرى تحت إدارة السعوديين. لدى بقية أعضاء أوبك الكثير مما يشكرهم عليه. أي شخص له أي علاقة بالطاقة لديه الكثير ليقدم الشكر له ، لهذا الأمر “.

ووصل خام غرب تكساس الوسيط ، الخام القياسي الأمريكي ، إلى أعلى مستوى في ست سنوات عند 76.98 دولارًا في 5 يوليو ، حيث فشلت أوبك + في التوصل إلى اتفاق بشأن حصص الإنتاج ، لكنها انخفضت منذ ذلك الحين حيث توصلت الإمارات والسعودية إلى حل وسط. سترفع المجموعة الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل شهريًا اعتبارًا من أغسطس لمدة 14 شهرًا.

وقال ياوجر إنه في حين أن الانضباط على الإنتاج ساعد في إعادة الأسعار ، فإن السوق في خطر إذا أضر الإغلاق المتجدد بالطلب.

واضاف: “أتفهم أن الجميع يريد الحصول على أكبر عدد ممكن من البراميل في السوق ، لكن لا يمكنك فعل ذلك”. لا يمكنك إغراق السوق. إنها دولة هشة للغاية الآن “.

من جانب اخر يتذكر الجميع الأسعار السلبية. كان ذلك نتيجة حرب الأسعار العام الماضي. لقد توصلوا جميعًا إلى افتراض أنه من الأفضل إبقاء البراميل خارج السوق والسماح للسعوديين بتولي المسؤولية وإدارة الوضع بدلاً من ترك الأسعار تنخفض في هذا الاتجاه مرة أخرى. لا أحد يستطيع تحمل هذا النوع من الانزلاق لفترة طويلة “.

“لا أعرف ما إذا كنا سنرى رقم 76.98 دولارًا مرة أخرى. قد يكون ذلك تحديا “.

هذا وارتفعت حالات الإصابة بـ COVID-19 في الولايات المتحدة في الأسابيع الأخيرة ، لتصل إلى ما يقرب من 64000 يوم أمس مقارنة بأقل من 10000 يوميًا في بداية الشهر. ومع ذلك ، فإن هذا أقل من الذروة في شهر كانون الثاني (يناير) التي سجلت أكثر من 250 ألف حالة جديدة يوميًا.

وبهذا السياق قال ياوجر: “إذا كان لدينا اندلاع COVID وهذا ثلث ما كان عليه في الخريف الماضي ، فلدينا مشكلة خطيرة في أيدينا ولن يتم تجاوز الطلب نتيجة لذلك”. لو تم تطعيم الجميع لما كنا نجري هذه المحادثة. ولكن لأننا نتجه إلى فصل الشتاء مع جزء كبير من السكان لم يتم تطعيمهم ، فمن المحتمل أن يكون مشكلة كبيرة للطلب على النفط الخام “.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.