الاتحاد الأوروبي يتحرك لكبح أسعار الطاقة المرتفعة

طاقة و نفط
14 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
الاتحاد الأوروبي يتحرك لكبح أسعار الطاقة المرتفعة

مجله مال واعمال – دبي -قدم الاتحاد الأوروبي  “مجموعة أدوات” من الإجراءات للتخفيف من أزمة الطاقة التي تهدد برفع فواتير الكهرباء الأوروبية.

تعرضت المفوضية الأوروبية لضغوط للتصدي للأزمة التي تلوح في الأفق ، على الرغم من أن حكومات الاتحاد الأوروبي الفردية مسؤولة بشكل أكبر عن مصادر الطاقة والضرائب.

وقالت مفوضة الطاقة في الاتحاد الأوروبي ، كادري سيمسون ، وهي تكشف عن المقترحات ، إن “مخاوف المستهلكين مفهومة ومبررة”.

“الشتاء قادم وبالنسبة للكثيرين ، فواتير الكهرباء أعلى مما كانت عليه منذ عقد من الزمان. لقد شهدنا ارتفاعًا في أسعار الغاز في جميع أنحاء العالم مدفوعًا في الغالب بالطلب في آسيا “.

السبب الرئيسي لارتفاع أسعار الطاقة هو أن الاقتصادات تتعافى بقوة من آثار جائحة فيروس كورونا.

ارتفعت أسعار الجملة للغاز الطبيعي ، وهو المؤشر الرئيسي لأسعار الطاقة الإجمالية في أوروبا ، بأكثر من ثلاثة أضعاف هذا العام. كما قفزت أسعار النفط والفحم. من المتوقع أن تتغذى هذه الارتفاعات على فواتير الأسر والشركات في الأشهر المقبلة.

وستتصدر قضية الطاقة قمة زعماء الاتحاد الأوروبي الأسبوع المقبل.

تتضمن قائمة الخيارات التي قدمتها المفوضية الأوروبية مدفوعات طارئة – ربما في شكل قسائم طاقة – للأسر الفقيرة.

وقالت المفوضية إنه ينبغي أيضًا السماح للمستهلكين بتأجيل دفع الفواتير ، ويمكن تخفيض أو تعليق الضرائب والرسوم التي يمكن أن تشكل أكثر من ثلث تكلفة تلك الفواتير.

وشددت ، مع ذلك ، على أن هذه المقترحات يجب أن تكون “مؤقتة” و “هادفة”.

كما كانت المقترحات على المدى المتوسط ​​أكثر غموضا.

وركزوا على تعزيز الاستثمار في مصادر الطاقة المتجددة وشبكات عموم أوروبا – وهي تدابير تم رسمها بالفعل بينما يعيد الاتحاد الأوروبي إعداد نفسه ليصبح محايدًا للكربون بحلول عام 2050.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.