رايسا… تنقل الابداع الروسي الى عمان المحبة

info
سيدات أعمال
info16 مارس 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
رايسا… تنقل الابداع الروسي الى عمان المحبة

لوحات إبداعية وديك وباج ليس له نظير

مال واعمال – الأردن مارس 16مارس-  رايسا، من روسيا– قازان ، تخرجت من الجامعة بتخصص تاريخ و اللغة ، ومنذ عشرين سنة تعيش بالأردن بعد ما تزوجت سيدة تتقن عملها ولم اجد فن ديك وباج بذات الحرفية التي تمتلكها التقيناها في مال واعمال وتركنها بلكنة العربية الجميلة حول حكايتها…

بدات رايسا حديثها بالقول كنت دايماً اعمل بالحرف، وحتى بالصفوف الابتدائية الأولى جدتي علمتني التطريز والكروشيه ، وفي المدرسة والجامعة كنت أقضي وقت فراغي بالخياطة والتطريز..وعندما قدمت الى الأردن تعرفت على صديقات جدد وتعلمت أنواع أخرى من التطريز وتعلمت المكرميه .
وتضيف وعندما بدات بتصفح الإنترنت بدات اتابع فن الديكوباج وبدات أتعلمه ومنذ تقريبا عشر سنوات اعمل فيه ..وبدأت أشارك بالبازارات وأعطي دورات ..
بدأت رحلتي إلى عالم ال “decoupage” عن طريق الانترنت في ربيع عام 2010..
حيث سمعت لأول مرة الكلمة الغامضة Decoupage ، واستنتجت أنه يمكن من خلالها إعادة استخدام الأثاث بوضع رسومات جميلة وتزيين باقي أطراف المنزل ..
حيث انه وفي البداية ، إشتريت مجموعة من مناديل ” عباد الشمس ” الرائعة و دهانات الأكريليك الصفراء والبنية
وكان أول عمل لي عبارة عن لوحة تحتوي على أزهار عباد الشمس وكان فيها العديد من الأخطاء لكنها كانت جميلة كتجربة بدائية ..
ثم بدأت بتزيين الزجاجات بالفن – كانت أكثر المواد التي يمكن الوصول إليها مجانًا- .. وما زالت بدايات أعمالي موجودة عندي K وفي صيف ٢٠١٠ شاركت أنا وصديقتي في معرض -كانت هي مهتمة بالتطريزات- وكانت مشاركة جميلة ..
وبعد عدة مشاركات في المعارض وتطور العمل طلبت المشاركة بالبازار الدبلوماسي وتم قبولي مع مجموعة من الصديقات الناطقات بالروسية .
وفي هذا البازار ، قمت بتوسيع تشكيلة منتجاتي ، وما زلت أتذكر الزبونة الأولى في المعرض حيث قالت :” لديك عمل جيد للغاية وتحتاجين إلى مواصلة الإبداع” .
بالطبع ، كان مستوى العمل مختلفًا تمامًا ، ضعيفًا ، لكن هذه العبارة ألهمتني وقادتني للأمام.
وتضيف في بداياتي لم أستطيع أن أجد نجار يصنع لي الصناديق ، جميعهم يقولون أن المنتجات صغيرة وتأخذ وقت معهم فيرفضونها ..
وأخيراً ، بعد بحث طويل وافق نجار إنه يقوم بعمل كمية بسيطة، عند موعد الاستلام تفاجأ من جودتهم بس إضطريت آخذهم ،عدلت عليهم بالبيت وعملت عليهن ديكوباج..
غيرت نجارين كثر بسبب جودة الخشب وما كانت الصناديق والمنتجات تطلع مرتبة فصرت أشتري الخشب لحالي وأوديه عالنجار ..
بعدها غيرت نجارين كثر لإنه الجودة ما كانت تناسبني ، بس حاليا بوصي عند نجار ممتاز وإيدو خفيفة بالشغل بس لسى بشتري ألواح الخشب بنفسي ..

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.