أنجي شلهوب… السيدة المتربعة على عرش الموضة والازياء عربياً

سيدات أعمال
2 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
أنجي شلهوب… السيدة المتربعة على عرش الموضة والازياء عربياً

من هي آنجي شلهوب، وما علاقتها في عالم الموضة والأزياء؟ 

أسست انجي شلهوب مجموعة اتوال في عام 1983 بالتزامن مع إطلاق أول متجر لعلامة (شانيل – Chanel) في الشرق الاوسط. ومنذ ذلك الحين ، ساهمت في جلب العلامات الفاخرة مثل (فالنتينو – Valentino) و(رالف لورين –Ralph Loren) و(تودز – TOD’s) و(هوغان – Hogan) وأحدثها علامة (ISSA London) إلى المنطقة من خلال اتفاقيات الترخيص . وفي عام 2009 ، تحولت للتصميم مع خط انتاج الملابس الجاهزة (انجي باريس – INGIE Paris) . وقد حصلت هذا العام على جائزة الموريكس دور لانجازاتها المميزة في عالم الموضة والأزياء . ان انجي متزوجة بباتريك شلهوب ، وهو المدير التنفيذي المشترك ل(مجموعة شلهوب – Chalhoub Group) ومقرها دبي، وهي شركة تجزئة وتوزيع للعلامات التجارية الفاخرة، حيث أن باتريك هو ابن الملياردير ميشيل شلهوب والذي تبلغ ثروته 1.69 مليار دولار.

news_0822441001433456374-600x366

صُنفت مصممة_الأزياء اللبنانية إنجي شلهوب في لائحة النساء الأكثر نفوذاً في العالم العربي بحسب مجلة “فوربس” العالمية لعطاءاتها في مجال تطوير الموضة في منطقة الشرق الأوسط. وقد استطاعت شلهوب بحسّها المرهف في رسم خط خاص بها في الأزياء الراقية باسم INGIE Paris الذي لاقى استحساناً عالمياً ومحلياً. كما أن سيرة شلهوب حافلة بالنجاحات في مجال الأعمال، واسم عائلتها كافٍ للدلالة على ذلك، فمجموعة شلهوب المتمركزة في دبي هي سفيرة ماركات عالمية في منطقة الشرق الأوسط، من بينها ماركات فرنسية مرموقة مثل Louis Vuitton وChanel. كما أن عملها على إنشاء Etoile Group طوّر المتجر ليصبح وجهة حصرية لإيجاد تصاميم من آخر الصيحات والنزعات.

يذكر أن نساء من كل المجالات اختيرن في هذه اللائحة، نذكر منهن منى المعيد المديرة العامة لشركة معيد وأولاده في البحرين، ميساء الدوسري المديرة التنفيذية لشركة Emaar Retail، نشوى الرويني المديرة التنفيذية لشركة Pyramedia، والشيخة لبنى القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي.

بعد تلقيها الجائزة علّقت إنجي شلهوب: “أن الحصول على مثل هذه الجائزة المرموقة هو حقاً شرف وسرور كبيران لي، وأنا أتقدم بالشكر من لجنة “الموريكس دور” على اعترافها بجهودي التي بذلتُها وأيضاً على عملهم في دعم وتغذية مجتمع الفنون والأزياء في المنطقة.”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.