د. ليث ابو عليقه من عمان الأهلية من أفضل ٢٪؜ من العلماء والباحثين على مستوى العالم

mall2
تعليم
mall215 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
د. ليث ابو عليقه من عمان الأهلية من أفضل ٢٪؜ من العلماء والباحثين على مستوى العالم

صنف الدكتور ليث أبو عليقه من جامعة عمان الاهلية كأحد أفضل ٢٪؜ من العلماء والباحثين المؤثرين على مستوى العالم وللعام الثالث على التوالي وفقاً لدراسة صادرة عن جامعة ستانفورد الامريكية للعام ٢٠٢٢.

وهذا التصنيف يصدر سنوياً طبقاً لدراسة يجريها مجموعة من العلماء في جامعة ستانفورد الأميركية العريقة، حيث يعرف في الوسط الأكاديمي بإسم “تصنيف ستانفورد”.

وشملت الدراسة أكثر من ١٠٠٠٠٠ عالم حول العالم. واعتمدت الدراسة في التقرير على المعلومات المتوفرة في قاعدة البيانات Scopus ودار النشر العالمية Elsevier وتشمل مجموعة من المعايير المهمة منها: عدد الأبحاث المنشورة في المجلات العلمية الرصينة والمفهرسة ايضاً في قواعد البيانات العالمية مثل Scopus and Web of Science, عدد الاستشهادات العلمية للأبحاث والباحثين, وعدد الاقتباسات لكل ورقة علمية مفهرسة في قواعد البيانات. بالإضافة إلى جودة الأبحاث المنشورة والتي تحل مشاكل مهمة ومتعددة.

وتم نشر التصنيف على موقع Elsevier العالمي ويضم التصنيف قائمتان، الأولى قائمة أعلى 2% من الباحثين في آخر عام، والثانية أعلى 2% من الباحثين طوال مسيرتهم العلمية.

الدكتور ابو عليقه يحمل درجه الدكتوراة في علم الحاسوب بتخصص الذكاء الاصطناعي وعلم البيانات. وهو عضو هيئة تدريسية في كلية تقنية المعلومات في جامعة عمان الاهلية بالإضافة الى عمله كباحث رئيسي متفرغ في مركز الحوراني للبحوث العلمية التطبيقية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.