“دبي للطاقة” تنظم مزاداً لصالح “النفط العمانية”

أسواق المال
1 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
“دبي للطاقة” تنظم مزاداً لصالح “النفط العمانية”

1024 - مجلة مال واعمال

نظمت بورصة دبي للطاقة مزاداً لصالح وزارة النفط والغاز العمانية، حيث تم بيع الشحنة المكونة من مليوني برميل من مزيج نفط خام عُمان تسليم نوفمبر بعلاوة بلغت 0.18 دولار أمريكي للبرميل تضاف إلى أسعار البيع الرسمية لشهر نوفمبر/ تشرين الثاني.

ووفقاً لبيان صحفي للبورصة صادر اليوم الأحد، كانت منصة مزادات بورصة دبي للطاقة قد شهدت مشاركة 16 شركة في المزاد، وتم تقديم ما يزيد عن 29 عطاءً خلال نافذة زمنية تبلغ دقيقتين.

ويتم احتساب أسعار البيع الرسمية لخام عُمان على أساس المتوسط الشهري لسعر المؤشر اليومي لبورصة دبي للطاقة.

وقال رائد السلامي، المدير العام لبورصة دبي للطاقة: “يؤكد النجاح المستمر لمزادات بورصة دبي للطاقة على الحاجة إلى وجود آلية متطورة تتسم بالشفافية، لطرح شحنات فورية من النفط الخام”.

يشار إلى أن بورصة دبي للطاقة نظمت العديد من المزادات، وطُرح عبرها ما يزيد عن 39.6 مليون برميل من 4 نفوط مختلفة هي مزيج خام عُمان، وخامي البصرة الخفيف والثقيل، وخام كيمانيز الماليزي، وحققت علاوات وصلت إلى 17.3 مليون دولار فوق أسعار البيع الرسمية.

جدير بالذكر أن بورصة دبي للطاقة، هي أول بورصة دولية في منطقة الشرق الأوسط لعقود الطاقة الآجلة والسلع، وتهدف إلى تزويد شركات إنتاج النفط والمتداولين والعملاء المهتمين بالأسواق التي تقع شرق السويس بأسعار تتسم بالشفافية للنفط الخام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.