الين الياباني في طريقه إلى تسجيل انخفاض للأسبوع الثالث على التوالي

أسواق المال
4 مايو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
الين الياباني في طريقه إلى تسجيل انخفاض للأسبوع الثالث على التوالي
900x450_uploads,2017,05,04,c030c38ee5

تداول الين الياباني على تراجع طفيف خلال تداولات الجلسة الأسيوية اليوم الخميس ليسجل أدنى مستوياته في ستة أسابيع، لتقبل العملة اليابانية على تسجيل انخفاض للأسبوع الثالث على التوالي أمام الدولار.

يتداول زوج الدولار مقابل الين الياباني حالياً عند المستوى 112.81 وذلك بعد ان افتتح جلسة اليوم عند المستوى 112.79 ليسجل أدنى مستوى عند 112.74 وقد سجل اعلى مستوى عند 112.79.

استكمال الين الياباني لانخفاضه يأتي بعد اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي الذي أشار إلى استمرار سياسة الرفع التدريجي لأسعار الفائدة وهو ما زاد من التأثير السلبي على الين الياباني في ظل استقرار السياسة النقدية للبنك المركزي الياباني دون تغير.

بينما نجد أن العطلة في اليابان تدفع الين إلى التأثر بتحركات الدولار الذي استطاع الارتفاع أمام العملات الرئيسية بعد اجتماع البنك الفدرالي، وعلى الرغم من عودته إلى التراجع الطفيف خلال الجلسة الأسيوية إلا أنه لم يؤثر على مستويات الين.

هذا وقد تراجعت مؤشرات الأسهم الأسيوية اليوم ولكنها لم تدعم ارتفاع الين الياباني بسبب الضغط السلبي الواقع على الملاذ الآمن في الأسواق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.