دبي تواصل التألق عالمياً باعتماد الابتكار والفخامة

أخبار الإمارات
5 مارس 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
دبي تواصل التألق عالمياً باعتماد الابتكار والفخامة
image (3)

أكدت تقارير عالمية، أن دبي تواصل سباقها نحو التميز والتفرد عالمياً، حيث تعد من أسرع المدن نمواً في العالم، وأن الإمارة تطورت من واحة صحراوية إلى وجهة عالمية للإبداع والابتكار والنمو والفخامة.

وذكرت محطة «سي إن إن»، أن دبي وصلت إلى الساحة العالمية، باعتبارها عاصمة عالمية كاملة البنيان. ففي أقل من خمسة عقود، ارتقى ما كان يوماً واحة صحراوية وادعة، لتمسي واحدة من أسرع المدن نمواً في العالم.

وأضافت أن اقتصاد دبي كان يعول على صيد الأسماك واللؤلؤ، لكنها سرعان ما أضحت معروفة على نطاق عالمي واسع، كميناء تجاري مع بداية القرن 20، عندما ألغت الرسوم الجمركية على الواردات، وفتحت أبوابها أمام التجار، حيث تحولت لنقطة انطلاق وعبور اقتصادية وثقافية.

وأشارت «سي إن إن»، إلى أنه رغم التطور الهائل في دبي، فإن الأنماط التقليدية ظلت ماثلة، جنباً إلى جنب مع ناطحات السحاب والرافعات، وتعتبر جزر النخلة في دبي من أهم وأفخم الجزر الاصطناعية في العالم، محتضنة فندق أتلانتس الفخم.

وقال تقرير نشره موقع «The richest»، إن دبي التي تشكل اليوم فردوساً جميلاً، والتي كانت يوماً منطقة صحراوية، أضحت اليوم واحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية لدى لكبار الأثرياء والمشاهير، وقد أصبحت المدينة مثار اهتمام الغرب، كمقصد سياحي مطلع 2010.

وأضاف أن دبي أصبحت منارة عطلات للغربيين الأثرياء التواقين لتجربة الفنادق الفخمة ومراكز التسوق العامرة وأماكن الترفيه الحافلة المتوفرة بالأسعار المناسبة، التي تزخر بها المدينة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.