دبي تسجل رقما عالميا بأكبر أحجية صور مقطعة احتفالا بـ«عام زايد»

أخبار الإمارات
9 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
دبي تسجل رقما عالميا بأكبر أحجية صور مقطعة احتفالا بـ«عام زايد»

Worlds Largest Jigsaw puzzle 1 - مجلة مال واعمال

حقق مركز دبي للسلع المتعددة المنطقة – الحرة الرائدة في العالم والسلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع – اليوم رقما جديدا في موسوعة غينيس للأرقام القياسية لأكبر أحجية صور مقطعة في العالم من حيث المساحة وذلك احتفالا بـ “عام زايد”.

وتتكون الأحجية الخشبية من أكثر من 12 ألف قطعة تمثل بمجملها الشعار الرسمي للمبادرة الوطنية وتمتد على مساحة تزيد عن 6 آلاف متر مربع في منطقة أبتاون دبي.

وقال أحمد بن سليم الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة إن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” قائد امتلك بصيرة وإدراك فريد للأمور وكان صاحب شخصية مؤثرة وشجع على مواصلة السعي نحو التميز .. مضيفا أن التطور الذي حققته دولة الإمارات جاء بفضل رؤيته الطموحة وتصميمه على تحقيقها .. مشيرا إلى أن “عام زايد “هو فرصة هامة للجميع للتأمل في هذا الواقع.

من جانبه أشار كيفن سوذام محكم رسمي من موسوعة غينيس للأرقام القياسية إلى أن دبي ودولة الإمارات أصبحتا مشهورتين بتحطيم الأرقام القياسية وأنهما تعملان باستمرار على رفع المستوى بطرق جديدة ومثيرة .. منوها بأن الرقم القياسي ليس إبداعيا فحسب بل يعكس بشكل فريد من نوعه اعتزاز البلاد بالأب المؤسس الملهم ..مهنئا مركز دبي للسلع المتعددة على هذا الإنجاز.

وتم الكشف عن هذه الأحجية خلال حفل أقيم بحضور نخبة من الشخصيات التي اجتمعت لوضع القطع الأخيرة من الأحجية في مكانها.

وتماشيا مع التزام مركز دبي للسلع المتعددة بالاستدامة ستتم إعادة تدوير جميع قطع الأحجية بعد الانتهاء من المشروع تحت إشراف بلدية دبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.