تيدف السعودي يوقع مذكرة تفاهم مع جهاز لتمويل الأنشطة التجارية للمطاعم والمقاهي

soso khawalda
أخبار الشركات
soso khawalda31 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
تيدف السعودي يوقع مذكرة تفاهم مع جهاز لتمويل الأنشطة التجارية للمطاعم والمقاهي

مجله مال واعمال – الرياض -وقع صندوق التنمية السياحية في المملكة العربية السعودية اتفاقية مبدئية مع شركة جاهز المتخصصة في تقديم خدمات التوصيل للمطاعم والمقاهي، لتقديم تسهيلات ائتمانية لعملائه.
سيساعد هذا في تعزيز الأنشطة التجارية للمطاعم والمقاهي في الوجهات السياحية.
أفادت وكالة الأنباء السعودية أن الصندوق سيقدم حلولاً تمويلية وفرصة للحصول على تمويل وتسهيلات استثمارية لعملاء جاهز والتي تشمل أكثر من 45 ألف شركة صغيرة ومتناهية الصغر تعمل في قطاع المطاعم والمقاهي.
يأتي ذلك في إطار هدف TDF لتوسيع أنشطته في المناطق والوجهات السياحية المستهدفة.
تماشياً مع الاستراتيجية الوطنية للسياحة، تسعى مؤسسة دبي للسياحة إلى تطوير المشاريع السياحية في المملكة ودعم القطاع الخاص، وخاصة المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر، والتي تشكل أكثر من 90 في المائة من القطاع.
وقال قصي بن عبد الله الفاخري، الرئيس التنفيذي لقصي بن عبد الله الفاخري: “يعكس توقيع مذكرة التفاهم مع جاهز حرص الصندوق على دعم وتمكين وتشجيع القطاع الخاص، لا سيما المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر”.
وأضاف أن ذلك سيتم من خلال “تسهيل الإجراءات وتقديم الحلول التمويلية والدعم اللازم لضمان استدامة الأعمال، من أجل تحقيق الاستراتيجية الوطنية للسياحة ورؤية المملكة 2030”.
أطلق الصندوق الشهر الماضي منصة رقمية توفر وصولاً سهلاً إلى حلول التمويل في قطاع السياحة مع تسهيل الإجراءات وإنجاز العمل.
ستوفر البوابة الجديدة حلول تمويلية مناسبة للمستثمرين ورجال الأعمال والمؤسسات في جميع المشاريع، وتمكنهم من التسجيل تلقائيًا من خلال السجل التجاري دون الحاجة إلى ملء البيانات، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.
يأتي ذلك في إطار التزام الصندوق بتحفيز ودعم الاستثمار السياحي من خلال توفير الفرص التي تدعم نمو وتوسع مرافق القطاع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.