مبادلة للاستثمار توافق على إصدار سندات بـ1.5 مليار دولار

أخبار الشركات
12 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
مبادلة للاستثمار توافق على إصدار سندات بـ1.5 مليار دولار
5736301_1024

وافق مجلس إدارة شركة مبادلة للاستثمار خلال اجتماعه يوم الثلاثاء على إصدار شركة المبادلة للتطوير المملوكة بالكامل سندات جديدة بقيمة 1.5 مليار دولار (ما يعادل 5.5 مليار درهم)، وفقا لبيان صحفي

واعتمدت اللجنة التنفيذية لمجلس الإدارة خطة العمل والميزانية السنوية للشركة للعام 2017 إلى جانب العديد من الأنظمة واللوائح الداخلية، وفقا للبيان.

وفي مارس الماضي أعلنت شركة مبادلة عن ارتفاع أرباحها بنهاية عام 2016 بنسبة 175%ل إلى 3.3 مليارات درهم مقارنة بـ 1.2 مليار درهم في عام 2015.

وكان الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي،أصدر في يناير الماضي قانون تأسيس شركة مبادلة للاستثمار “شركة مساهمة عامة.

ووفقاً للقانون، تؤول للشركة الجديدة ملكية أسهم حكومة أبوظبي في كل من شركة المبادلة للتنمية وشركة الاستثمارات البترولية الدولية “أيبيك”، بحيث تصبح كل من الشركتين مملوكتين بالكامل من قبل الشركة الجديدة.

والشركتان ذرعان استثماريتان تابعتان لجهاز أبوظبي للاستثمار، وتم تأسيس “إيبيك” في عام 1984 للاستثمار في قطاع الطاقة وتتوزع محفظتها الاستثمارية في أكثر من 18 شركة بقطاع النفط والغاز، بينما تم تأسيس “مبادلة” في عام 2002، وتبلغ قيمة محفظتها الاستثمارية والأصول أكثر من 246.42 مليار درهم، وفقاً لبيانات متاحة على موقع الشركتين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.