تويوتا تفتتح محطة للتزود بالوقود بالهيدروجين في ملبورن

info
السيارات
info30 مارس 2021آخر تحديث : منذ أسبوعين
تويوتا تفتتح محطة للتزود بالوقود بالهيدروجين في ملبورن
تويوتا تفتتح محطة للتزود بالوقود بالهيدروجين في ملبورن

مال واعمال – الاردن – 30 مارس 2021 -بينما يقوم معظم صانعي السيارات بتطوير سيارات كهربائية تعمل بالبطاريات ، تعمل تويوتا بجد على تطوير مصدر وقود لسيارات HiLuxes و LandCruisers المستقبلية.

تستخدم تويوتا ميراي الهيدروجين لتشغيل محرك كهربائي. انبعاث أنبوب العادم الوحيد هو الماء.

لقد اتخذ الوقود الصفري الذي يمكن أن يدفع يومًا ما سيارات تويوتا لاندكروزر وهايلوكس إلى المناطق النائية ، ويمنح المزارعين الثقة لاجتياز العقارات البعيدة ويسمح للمغامرين بسحب القوافل والقوارب بخطوته الكبيرة التالية.

افتتحت تويوتا اليوم مركز الهيدروجين في ألتونا ، ملبورن ، بالقرب من الموقع الذي كان ينتج في السابق سيارات أسترالية الصنع ، بما في ذلك Camry Hybrid.

ويشمل أكبر محطة للتزود بالوقود بالهيدروجين في البلاد – عربة واحدة مزودة بمضختين – لتزويد أسطول من 20 سيارة كهربائية تعمل بخلايا الوقود من Mirai والتي تعد جزءًا من تجربة لتحديد جدوى الهيدروجين كوقود للمركبات في أستراليا.

تستطيع ميراي متوسطة الحجم السفر لمسافة 650 كم من 5 كجم من الهيدروجين المخزن في ثلاثة خزانات من ألياف الكربون.

بينما كانت تويوتا بطيئة مع المركبات الكهربائية – بدلاً من التركيز على السيارات الهجينة – ترى الشركة أن الهيدروجين جزء من مستقبلها.

قال الرئيس والمدير التنفيذي لشركة تويوتا في أستراليا ماثيو كالاشور: “من خلال الترويج لتكنولوجيا خلايا الوقود وتطويرها ، تعتقد تويوتا أن الهيدروجين يمكن أن يلعب دورًا مركزيًا في تقليل الانبعاثات”.

تحل مركبات خلايا الوقود الهيدروجينية محل مجموعة البطاريات الكبيرة والثقيلة والمكلفة في المركبات الكهربائية بخزانات الهيدروجين.

يتم تغذية هذا الهيدروجين إلى خلية وقود ، والتي تجمع بين الهيدروجين والأكسجين لتوليد الكهرباء ، والانبعاث الوحيد هو الماء. ثم يقود محركًا كهربائيًا.

يمكن إعادة التزود بالوقود في حوالي خمس دقائق وعادة ما يكون نطاقها أكبر من المركبات الكهربائية ، وهو أمر يثير إعجاب أولئك الذين يتم ردعهم من خلال فترات الشحن الطويلة للسيارات الكهربائية.

يقول مات ماكلويد ، مدير شركة Toyota Australia للتقنيات المستقبلية والتنقل: “الهيدروجين كوسيط لتخزين الطاقة ووقود للنقل لديه إمكانات هائلة”.

تقع محطة إعادة التعبئة القائمة على Altona – والتي تضم أيضًا مركزًا تعليميًا للهيدروجين – خلف بوابات مغلقة ، لكن تويوتا تقول إنها متاحة للجمهور وأنها ستسمح حتى لشركة Hyundai Nexo FCEV المنافسة بالملء منها.

كان Nexo أول FCEV يتم اعتماده للبيع هنا وسيتمركز 20 في كانبيرا باستخدام محطة التزود بالوقود بالهيدروجين العامة الأخرى ، وليس بعيدًا عن مبنى البرلمان.

يُنظر إلى الهيدروجين على أنه بديل أفضل لمركبات العمل من طاقة البطارية.
يُنظر إلى الهيدروجين على أنه بديل أفضل لمركبات العمل من طاقة البطارية. المصدر: مزود

يتم إنتاج الهيدروجين في مصنع تويوتا في الموقع من المياه باستخدام التحليل الكهربائي مع الكهرباء التي يتم الحصول عليها من المصفوفات الشمسية وشبكة الكهرباء.

يُنظر إلى FCEVs على أنها تقنية مفيدة للمركبات الثقيلة مثل الشاحنات والحافلات وكذلك المركبات المستخدمة في الرحلات الطويلة والقطر ، مثل محركات الدفع الرباعي والقطر.

تويوتا لديها أعلى مبيعات في البلاد في HiLux وتبيع سيارات الدفع الرباعي على الطرق الوعرة أكثر من أي علامة تجارية أخرى.

لم ترشح الشركة تقنية خلايا وقود الهيدروجين على أنها النظام الذي سيشغل سيارات لاندكروزر المستقبلية ، بخلاف القول بأنه “محتمل” يمكن أن يكون منطقيًا.

بدلاً من ذلك ، تقول تويوتا إن تطبيقات FCEV ستناسب على الأرجح المركبات الأكبر التي تحمل حمولات ثقيلة وتقطع مسافات طويلة. مثل لاندكروزر …

يقول: “إذا كانت سيارة أصغر حجمًا ليس بها نطاق كبير ، فإن البطارية الكهربائية تكون مناسبة”. “بمجرد أن تصبح أكبر حجمًا وتبدأ في السفر لمسافات أبعد ، تبدأ أشياء مثل الهجين وخلايا الوقود في أن تصبح أكثر إثارة للاهتمام لأنك في الواقع تستفيد أكثر من سعة البطارية التي لديك.”

بينما يمكن شراء البنزين من حوالي 7000 محطة في جميع أنحاء البلاد ، يقتصر الهيدروجين حاليًا على محطة واحدة في كانبيرا ومنشأة تويوتا التي افتتحت للتو في ملبورن.

تم التخطيط للمزيد ، لكنها نقطة في محيط محطات البنزين التي تم بناؤها على مدار أكثر من قرن من الزمان من السيارات.

لكن يعتقد Callachor أن الهيدروجين لن يحتاج إلى نفس الانتشار الواسع للمنافذ ، خاصة وأن العديد من المركبات الكهربائية في المستقبل سيتم إعادة شحنها من المنزل.

قال: “لا أعرف ما إذا كنا بحاجة إلى هذا العدد من محطات الوقود في كل زاوية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.