تقوية المناعة بالتغذية

soso khawalda
صحة
soso khawalda22 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ سنة واحدة
تقوية المناعة بالتغذية
مرح سمير النجار

مجله مال واعمال – الاردن -من المهم جدًا المحافظة على صحة و سلامة أجسامنا من الأمراض خصوصًا في هذه الفترة الوبائية الصعبة, لذلك ننصح الجميع بإتباع نظام غذائي صحي يهدف لتعزيز و تقوية جهاز المناعة و إمداد الجسم بالفيتامينات و المعادن اللازمة لهذا الأمر. إليكم بعض هذه الأغذية المهمة التي ينصح بها دومًا للوقاية من الأمراض و الحفاظ على الصحة العامة للجهاز المناعي.

1- الفليفلة الحمراء

الفليفلة الحمراء - مجلة مال واعمال
تعتبر الفليلفة الحمراء من أهم مصادرة فيتامين ج Vitamin C حيث أن حبو متوسطة الحجم تمد الجسم بالاحتياجات الكاملة من فيتامين ج باليوم. و يعد هذا الفيتامين مهم جدًا لتقوية و تعزيز جهاز المناعة لأنه يدخل في إنتاج الكريات الدم البيضاء المسؤولة عن خط الدفاع الأول في محاربة مسببات الأمراض و الإلتهاب و إبقاء الجسم في حالة صحية جيدة.
2- الثوم

الثوم - مجلة مال واعمال
يحتوي الثوم على مادة فعالة تسمى بال أليسين وهي عبارة عن مركبات كبريتية تساعد على مقاومة ومكافحة الأمراض و تعزيز و تقوية عمل جهاز المناعة
3- الزنجبيل

الزنجبيل - مجلة مال واعمال
يساعد الزنجبيل على التقليل من حدوث الالتهابات البكتيرية و الالتهابات الحلقية و الأعراض المصاحبة لها, لذلك ينصح دائمًا بغلي الزنجبيل و شربه في حال نزلات البرد أو الشعور بالتعب و الإعياء.
4- رمان

رمان - مجلة مال واعمال
يعتبر الرمان من الفواكه الغنية جدًا بمضادات الأكسدة التي تحفز جهاز المناعي على محاربة البكتيريا والفيروسات المسببة للأمراض كالإنفلونزا.

5- فطر

فطر - مجلة مال واعمال
بالإضافة لكونه مصدر جيد لفيتامين د إلا أنه يحتوي على معدن السيلينيوم و فيتامين ب2 و 3 التي أثبتت الدراسات أنه في حال قل تركيزهم بالجسم يصبح عرضة أكثر للإصابة بالأمراض نتيجة ضعف في جهاز المناعة.

6- عسل

عسل - مجلة مال واعمال
يحتوي العسل الطبيعي على الكثير من المركبات النباتية المهمة و المفيدة لصحة الجسم و من ضمنها مضادات الأكسدة, و ومضادات الالتهابات و مركبات تساعد على محاربة البكتيريا و الفطريات الغير مرغوب فيها.

أخصائية التغذية العلاجية: مرح النجار

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.