تجربة سريرية كندية تعيد الأمل إلى مصابي الزهايمر

admin
صحة
admin29 مارس 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
تجربة سريرية كندية تعيد الأمل إلى مصابي الزهايمر

زهايمر1  - مجلة مال واعمالأعلن علماء كنديون عن نجاح تجربة سريرية أعادت ذاكرة عدد من المصابين بالزهايمر وقدرتَهم على التركيز والتعلم. لعله فتح جديد في عالم مكافحة مشاكل الذاكرة، والقضاء على الزهايمر.

فالتراجع الملحوظ في الذاكرة يعد من أبرز العوارض التي يواجهها مريض الزهايمر في مراحله الأولى، ولكن يبدو أن حلها بات موجوداً. فقد قام أطباء كنديون بتجربة سريرية تهدف إلى وقف التدهور السريع للدماغ، من خلال طريقة تدعى التحفيز العقلي العميق.

وأجريت التجربة على روبرت لينتون، المُصاب بفقدان الذاكرة. حيث زرع له علماء، منذ 4 سنوات، قطبين كهربائيين في منطقة الذاكرة في دماغه وبطارية في صدره ترسل 100 نبضة كهربائية في الثانية لتنشيط مناطق الذاكرة في الدماغ.

وقد لاقت التجربة نجاحاً، كما منح هذا الاختراق العلمي روبرت حياة طبيعية، بحيث أصبح قادراً على قيادة سيارته، وحلّ لعبة الكلمات المتقاطعة، ويبقى الأهم أنه أصبح قادراً على التذكر.

يُذكر أن منظمة الغذاء والدواء الأمريكية وافقت على تجربة أوسع تُجرى في جامعة جونز هوبكنز الأمريكية وتشمل أكثر من 50 مريضاً، لاسيما بعد نجاح التجربة على مرضى كنديين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.