تصميم و تصنيع اول جهاز لمحاكاة الطيران (AWJ1) في الاردن بأيادي أردنية

soso khawalda
رجال أعمال
soso khawalda16 يونيو 2021آخر تحديث : منذ 11 شهر
تصميم و تصنيع اول جهاز لمحاكاة الطيران (AWJ1) في الاردن بأيادي أردنية
مالك محمد العساف

م/ مالك محمد العساف/ صاحب مؤسسة عالم الطيران للاستشارات والتدريب على الطيران

مؤسسة عالم الطيران للاستشارات والتدريب على الطيران في الأردن تطلق اول جهاز طيران للتدريب التشبيهي لطائرات
أعلنت مؤسسة عالم الطيران في الأردن وهي واحدة من أعرق مؤسسة التدريب على الطيران في الشرق الأوسط عن إطلاقها اول جهاز طيران تشبيهي لاستخدامه في تأهيل متدربي الطيران والهواة في التدريب الأساسي للطيران.

ويعتبر جهاز الطيران التشبيهي الجديد والذي يحمل اسم (AWJ1) من أحدث أجهزة الطيران للتدريب الثابت تقدماً في مجال التدريب الأساسي والتهيئة للتدريب المتقدم وهو يحاكي عدة أنواع من الطائرات والمحركات ويتميز بكونه محطة تدريب متصلة بغرفة القيادة ويمكن التحكم من خلاله بالظروف المناخية والأجواء الافتراضية كما أن هذه الجهاز مزود بقاعدة بيانات لمعظم مطارات العالم والأجهزة الملاحية وأنظمة إدارة الرحلة إلى جانب خاصية طباعة تقارير أداء المتدرب بعد كل جلسة تدريب .

ويأتي تصنيع هذا الجهاز في إطار سعي مؤسسة عالم الطيران المتواصل لتوفير أفضل الأجهزة التدريبية وتحديث معدات التدريب على الطيران بما يتماشى مع المتطلبات الدولية حيث يعتبر جهاز محاكاة الطيران (AWJ1) الأردني من أحدث الأجهزة في مجال التدريب الأساسي للطيارين والهواة مع إمكانية محاكاة العديد من الطائرات ابتداءً من الطائرات ذات المحرك الواحد إلى الطائرات النفاثة الخفيفة والمتوسطة إضافة إلى أجهزة الملاحة الجوية المتطورة.
وأوضح م / مالك محمد العساف صاحب مؤسسة عالم الطيران في الأردن ان فكرة تصميم وتصنيع جهاز محاكاة الطيران (AWJ1) في الأردن جاءت انطلاقا من رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه من خلال اهتمامه المباشر بفئة الشباب وتحفيز قدراتهم ومبادراتهم وتشجيع طاقاتهم الإيجابية وتأكيد جلالة الملك عبدالله الثاني على أهمية تطوير القطاع الصناعي لدعم الاقتصاد الوطني وتوفير فرص العمل والتركيز على إنتاج المواد الأولية اللازمة للصناعات الوطنية لسد حاجة السوق المحلي ولغايات التصدير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.