“تريمبل” تسلّط الضوء على أهمية البناء المدعوم بالتكنولوجيا خلال مؤتمر نمذجة معلومات البناء والتوأم الرقمي في الشرق الأوسط 2022

mall2
أخبار الشركات
mall215 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين
“تريمبل” تسلّط الضوء على أهمية البناء المدعوم بالتكنولوجيا خلال مؤتمر نمذجة معلومات البناء والتوأم الرقمي في الشرق الأوسط 2022

مجله مال واعمال – دبي 15سبتمبر 2022
أعلنت “تريمبل”، الشركة الرائدة في تكنولوجيا البناء والمدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز (TRMB)، عن مشاركتها في مؤتمر ومعرض نمذجة معلومات البناء والتوأم الرقمي في الشرق الأوسط 2022، بهدف تسليط الضوء على أهمية تطبيق التقنيات المتطورة لدفع عجلة تطور قطاع البناء في الشرق الأوسط، والتي تمر بمرحلة تحول رقمي لتجاوز التحديات وتلبية احتياجات العملاء.
ويُعزى التحول الكبير الذي يشهده القطاع إلى اعتماد العديد من التقنيات الجديدة، بما في ذلك تقنية “نمذجة معلومات البناء والتوائم الرقمية”، والواقع الهجين الذي يجمع البيئتين الفعلية والافتراضية، والذكاء الاصطناعي والروبوتات وتعلُّم الآلة، والتي أتاحت إمكانية بناء مشاريع ضخمة مثل “متحف المستقبل”، و”برج خليفة”، وبرج “ون زعبيل”، واستاد لوسيل قطر متعدد الإستخدامات.
ويعتبر هذا الحدث أحد أهم المؤتمرات الرائدة في مجال نمذجة معلومات البناء والتوائم الرقمية والتقنيات ذات الصلة، والذي سيقام يومي 20 و21 سبتمبر 2022 في دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة.
وسيشهد المؤتمر مشاركة طارق المصري، مدير المبيعات في “تريمبل سوليوشنز الشرق الأوسط كمتحدثٍ رئيسي، ليناقش محور “رفع مستوى التوائم الرقمية عبر منظومة متكاملة لتنفيذ المهام رقمياً”، خلال جلسة تضم ممثلين للجهات الحكومية والبلديات والمقاولين، ومشغلي البنية التحتية والهندسة المدنية والمطورين وخبراء الهندسة المعمارية والاستشاريين، ومقدمي خدمات وحلول التكنولوجيا والجمعيات الصناعية والمتخصصين في القطاع. وسيتطرق هذا المحور إلى أمثلة عن مشاريع “تريمبل” الناجحة ودراسة حول تنامي دور “التوائم الرقمية” في قطاع الإنشاءات في الشرق الأوسط.
كما سيشارك طارق المصري أيضاً في حلقة نقاشية تحت عنوان “التوائم الرقمية للبنية التحتية”، حيث سيناقش الخبراء في مجال تصميم وتطوير البنية التحتية الدور الحيوي لـ “التوائم الرقمية” واستخدامات هذه التكنلوجيا في مشاريع البنية التحتية الضخمة الجديدة.
وقال المصري: “يسعدنا أن نكون جزءً من هذا المؤتمر الذي يتيح فرصة استراتيجية لمشاركة خبراتنا ورؤيتنا مع خبراء الهندسة المعمارية والهندسة والبناء، لا سيما في ظل تزايد انتشار تكنولوجيا البناء بين المتخصصين في هذا المجال، وضرورة الفهم الصحيح لآليات عمل هذه التكنولوجيا لضمان توظيفها بالشكل الأمثل. ونحرص على تعزيز الوعي حول هذه الحلول المتطورة باعتبارنا مزود لحلول تكنولوجيا البناء. وقد اكتسبنا عبر مسيرتنا الطويلة خبرة استثنائية من خلال مشاريعنا، والتي تشمل دار الأوبرا في دبي؛ وكوكا كولا أرينا؛ ومبنى الركاب “ميدفيلد” في مطار أبوظبي الدولي؛ والنُصب التذكاري للشارقة؛ ومتحف قطر الوطني؛ واستاد لوسيل متعدد الاستخدامات من نورول جلف؛ ومترو الرياض؛ ومعرض إكسبو دبي 2020؛ ونيوم؛ ومحطة مترو عدلي منصور في جمهورية مصر العربية. ونتطلع إلى تعزيز التواصل ومشاركة الخبرات مع المتخصصين في هذا المجال حول التطورات التقنية المتلاحقة والتي تزيد الحاجة لتسريع وتيرة مواكبة التطور التقني في مجال البناء”.
وستشهد صناعة البناء والتشييد تحولاً جذرياً من خلال تقنية “التوأم الرقمي”، حيث تتوقع دراسة أجريت في عام 2020 أن ينمو سوق “التوأم الرقمي” إلى 48.2 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2026.
بدوره، قال بول واليت، المدير الإقليمي لشركة “تريمبل سوليوشنز”: “نلاحظ تزايد الإقبال على تقنية التوأم الرقمي في قطاع البناء، ونظراً للفوائد العديدة لهذه التكنولوجيا ضمن هذا القطاع، وأهمها تعزيز القدرات التحليلية لنماذج معلومات البناء. وتتيح تقنية التوأم الرقمي حلولاً كفيلة بتحسين جودة نماذج معلومات البناء من خلال ضمان متابعة المعنيين وفرق العمل بشكل مستمر لحالة المشروع وظروف العمل والأصول المادية. كما يشمل التأثير الإيجابي لتقنية التوائم الرقمي المهنيين في صناعة البناء والتشييد، ونهدف إلى تسليط الضوء على الانعكاسات الإيجابية للتكنولوجيا على أعمال المشاريع ومُخرجاتها، باعتبارنا مزوداً لحلول تكنولوجيا البناء. ويشكل ذلك محور مشاركتنا في فعاليات مؤتمر ومعرض نمذجة معلومات البناء والتوأم الرقمي في الشرق الأوسط 2022”.
وتسهم “تريمبل” في إحداث تغيير جذري في آليات العمل على مستوى العالم الفعلي والافتراضي، عبر تطوير حلول تكنولوجيا البناء الرقمية ذات المستوى العالمي. وستسلط الشركة، بصفتها الراعي الفضي للمؤتمر، الضوء على آفاق النمو والتحديات، ومستقبل قطاع البناء في الشرق الأوسط، وستشارك أفضل الممارسات ودراسات الحالة لتطوير قطاع البناء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.