ايلوان ماسك يرفع بيتكوين من جديد

soso khawalda
رجال أعمال
soso khawalda28 أبريل 2021آخر تحديث : منذ شهرين
ايلوان ماسك يرفع بيتكوين من جديد
ايلوان ماسك يرفع بيتكوين من جديد

مال واعمال – الامارات في 28 ابريل 2021-ارتفع سعر البيتكوين مرة أخرى في اليومين الماضيين ، والسبب في ذلك ايلوان ماسك من جديد حيث كانت العملة المشفرة الأكثر شيوعًا في الواقع في اتجاه هبوطها وقد تراجعت منذ أن وصلت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 64،899.97 دولارًا أمريكيًا / BTC في 14 أبريل ، لكن تغريدات ايلوان ماسك على تويتر دفعت السعر الى الارتفاع من جديد.
ويوم الاثنين الماضي ، لامس البيتكوين مستوى 47000 دولار أمريكي / بيتكوين ، مما يعني أنه أعلى مستوى على الإطلاق ، بعد ان انخفض السعر بأكثر من 27 ٪ في أقل من أسبوعين.
ومع ذلك ، وبعد الوصول إلى 47000 دولار أمريكي / بيتكوين ، انتعش سعر البيتكوين بنسبة 6.6 ٪ ، واستمر اليوم في الساعة 16:28 WIB إلى 54613.87 دولارًا أمريكيًا / BTC ، أو ارتفع بنسبة 2.5 ٪. هذا يعني أنه في اليومين الماضيين ، وحتى بعد ظهر اليوم ، تعززت عملة البيتكوين بنسبة 9.1٪.
ومن خلال حسابه على تويتر غرد ايلوان ماسك إنه لن يبيع عملات البيتكوين التي يملكها أبدًا، مما أدى هذا مرة أخرى إلى عملية شراء عملة البيتكوين بحيث يرتفع السعر مرة أخرى.
وجاءت تغريدة ايلوان ماسك ردًا على مزاعم ديف بورتنوي ، مؤسس نادي بروستيل ، الذي قال إن ماسك كان يبيع عملات البيتكوين الخاصة به ويزيد ثروته.
وكان بورثني قد غرد “إذن هل ما أفهمه صحيح؟ يشتري ايلوان عملة البيتكوين ، ثم بسرعة يرتفع سعر البيتكوين ثم يبيعها ويحقق ثروة”.

ورد ايلوان بتغريدة قال فيها “لا ، أنت مخطئ. لم أقم ببيع عملات البيتكوين مطلقًا. باعت تيسلا 10% من مقتنيات البيتكوين لإثبات سيولة البيتكوين كبديل للنقد في الميزانيات العمومية” .
وفسر المشاركون في السوق التغريدة كما لو أن إيلون ماسك يمتلك بيتكوين شخصيًا ، وليس شركته تيسلا فقط.
وحتى اللحظة الحالية فلا احد يعرف كم يمتلك إيلون ماسك من عملة البيتكوين شخصيًا، ووفقًا لمؤسس صندوق التحوط العالمي ، أنتوني سكاراموتشي ، فقد جمع ايلوان ماسك وشركته بشكل تراكمي أكثر من 5 مليارات دولار أمريكي من بيتكوين.
كما هو معروف ، تمتلك تيسلا 1.5 مليار دولار أمريكي من عملات البيتكوين ، مما يعني أن الباقي مملوك للقطاع الخاص لـ سبيسكس و ايلوان ماسك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.