انزلاق محمد خير يكشف سحر مصر

soso khawalda
سياحة
soso khawalda9 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ سنة واحدة
انزلاق محمد خير يكشف سحر مصر

مال واعمال – دبي في9 اغسطس 2021 -اكتشاف سحر مصر بينما تنعم بدفئها هو رواية محمد خير “الانزلاق” ، وهي أول رواياته الأربعة التي تُترجم إلى الإنجليزية. بعد سيف، الصحفي الذي فقد إحساسه بالهدف ، والرجل المصري الأكبر سنًا الذي تولى مهمة توثيق الزوايا الغامضة في مصر ، تتعمق رواية خير في عالم يشبه الحلم حيث الخط الفاصل بين الواقع والحلم غير واضح. تمت ترجمته إلى اللغة الإنجليزية بواسطة Robin Moger ، تدور أحداث “Slipping” حول مآسي واقعية تتكشف في الأحلام ، من خلال الثورات والكشوفات التي تحملها قلوب ثقيلة وشجاعة.
عندما يتم إرسال سيف في مهمة للمجلة التي يعمل بها ، يتم تقديمه إلى بحر ، المنفي السابق الذي تولى مهمة توثيق جميع معجزات مصر وأماكنها الساحرة. يتنقل الرجلان بين أحياء القاهرة والإسكندرية والقرى الواقعة بينهما ، ويشهدان أشياء وأشخاص يدفعونهم إلى حدود واقعهم. عندما ينزلون درجًا إلى النيل ويراقبون الرجال يمشون على مياهه ، يبدأ الرجال في تجميع مآسي حياتهم من خلال المعجزات والمصائب التي يشهدونها.
تبدأ كقصة قصيرة لكنها تكشف عن نفسها بسرعة لتكون حكاية غير خطية مرتبطة بقصص شبيهة بالقصص ، ويجمع خير حياة سيف من خلال الأشخاص الذين يقابلهم والأماكن التي يزورها. سيف ، من خلال رؤى بحر في الحياة وحكاياته الخاصة للتغلب على الأخطاء التي ارتكبها ، قادر على النظر إلى نفسه بطريقة لم يكن قادراً عليها من قبل ، ويكشف عن أجزاء من نفسه تركها دون أن يمسها لفترة طويلة.
ينسج خير ببراعة حكاية تسير بخطى جيدة ، تجتاح بلدًا غيّر بقدر ما تغير شعبه. خلال الرحلة ، تتطور شخصياته وتواجه ماضيها ومستقبلها ، وتلتحق مجددًا بأنفسهم المحطمة التي حملتهم حتى الآن وستحملهم إلى المستقبل. إنهم مجبرون على شرح قراراتهم لأنفسهم أثناء استخدام المدينة كقناة لفهم مصائبهم وأفراحهم. كل شيء متصل ، وعلى الرغم من أن القصص ليست خطية ، إلا أنها تمضي قدمًا دائمًا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.