النمو المتوقّع في الإمارات العربية المتحدة يُحفّز الشركات لإطلاق أعمال جديدة في الدولة

mall2
أخبار الإمارات
mall215 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
النمو المتوقّع في الإمارات العربية المتحدة يُحفّز الشركات لإطلاق أعمال جديدة في الدولة
النمو المتوقّع في الإمارات العربية المتحدة يُحفّز الشركات لإطلاق أعمال جديدة في الدولة

مجله مال واعمال -دبي، الإمارات العربية المتحدة، 13 سبتمبر 2022: يُتوقّع أن ينمو اقتصاد الإمارات العربية المتحدة بأكثر من 5% عام 2022، وفقاً لقناة العربية نقلاً عن مايكل بوليجر، الرئيس التنفيذي لشؤون الاستثمار في الأسواق الناشئة بشركة “يو بي إس جلوبال ويلث مانجمنت”. وحقق اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة نمواً بنسبة 3.8%عام 2021 نتيجة الحوافز والخطط الحكومية الملائمة، فضلاً عن تطعيم جميع المواطنين والمقيمين، كما أدّى نمو القطاع غير النفطي دوراً بارزاً في هذا الانتعاش الاقتصادي.

وأظهرت جميع المؤشرات، مثل مؤشر مديري المشتريات ومؤشر ثقة الأعمال، أن نمو القطاع غير النفطي ما يزال قوياً بعد انطلاقةٍ جيدة حققها هذا العام، حيث نما الناتج المحلي الإجمالي للبلاد بنسبة 8.2% في الربع الأول من عام 2022، بينما نما الناتج المحلي الإجمالي المرتبط بالنفط بنسبة 13%، تماشياً مع اتفاقيات “أوبك بلس”. وأوضح بوليجنر قائلاً: “ساعدت زيادة مستويات الدخل الفعلي لدولة الإمارات العربية المتحدة نتيجة ارتفاع الأجور ومعدلات التوظيف على دعم الطلب المحلي. وبالتالي، عززت قطاعات البيع بالجملة والتجزئة والعقارات في البلاد”.

وتحفّز هذه العوامل تدفّق مستثمرين جدد لتأسيس أعمالٍ في دبي والمجمّعات التجارية الأخرى في الإمارات العربية المتحدة. وفي مقابلة مع موقع (Forex-mag.com)، كشف شديق زمين، نائب رئيس شركة “جولدن بروكرز” دبي، أن أحد الوسطاء الرائدين في العالم يخطط للتوسع في الإمارات الأخرى في الدولة. وقال: “حققنا أداء رائعاً خلال الأشهر الستة الماضية، فقد رسّخنا مكانتنا في دبي وأنشأنا قاعدة عملاء قوية في الدولة. ووفقاً لتوقعاتنا شهدت الأعمال تطوّراً ملموساً، ونتوقع توسيع مكتبنا ليشمل أجزاء أخرى من الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط بشكل عام في المستقبل القريب”.

وحصدت “جولدن بروكرز” جائزتين في قمة متداولي الفوركس بدبي العام الماضي. ووفقاً لاستبيان المستثمرين، اختار منظّمو قمة متداولي الفوركس شركة “جولدن بروكرز” بصفتها أسرع شركة في فئة الوسيط المعني. واختتم شديق زمين قائلاً: “افتتحنا مؤخراً مكتباً في دبي. ويأتي ذلك استجابةً للطلب المتزايد من العملاء والمستثمرين والتجار. ويعزز التوسع الاقتصادي القوي لدولة الإمارات العربية المتحدة والنظرة المستقبلية المشرقة قرارنا بالتركيز على الشرق الأوسط”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.