لخفض معدلات التأخير لـ60 ثانية.. دبي تنجز 37% من تطوير محور الخوانيج

أخبار الإمارات
10 مايو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
لخفض معدلات التأخير لـ60 ثانية.. دبي تنجز 37% من تطوير محور الخوانيج

1024 4 - مجلة مال واعمال

أعلن المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، مطر محمد الطاير، إنجاز 37 بالمائة من مشروع تطوير محور شارع الخوانيج.

وأشار مطر الطاير في بيان صادر عن المكتب الإعلامي لحكومة دبي، اليوم السبت، إلى أن المشروع يتضمن تطوير ثلاثة تقاطعات رئيسة على شارعي الخوانيج والعمردي، وتنفيذ 23 كيلومتراً من الطرق الخدمية على طول شارع الخوانيج وشارع العمردي.

جاء ذلك خلال جولة افتراضية لموقع المشروع، اطلع خلالها الطاير، على لقطات مرئية لسير العمل في مختلف المواقع، حيث تم استكمال تحسينات التقاطع السطحي بين شارعي الخوانيج والعمردي، وكذلك التحسينات على التقاطعات على شارع الجزائر في منطقة الورقاء وبالقرب من موقع أبتاون مردف ومجمع شروق وغروب مردف، وبلغت نسبة الإنجاز في أعمال النفق على شارع الخوانيج 39 بالمائة.

فيما بلغت نسبة الإنجاز في الجسر المؤدي لمنطقة العوير 15بالمائة.

وقال الطاير، إن المشروع يهدف إلى استيعاب النمو الحالي والمتوقع في الحركة المرورية خلال السنوات القادمة، حيث يسهم في ربط مباشر لمنطقتي العوير والخوانيج لتلبية متطلبات سكان المنطقة بحركة حرة في الاتجاهين.

كما يهدف المشروع، إلى تعزيز محور شارع المطار بربطه مع شارعي الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان والإمارات، وتحسين مستوى الخدمة المرورية على تقاطع شارعي الخوانيج والشيخ زايد بن حمدان آل نهيان، وخفض زمن التأخير إلى نحو 45 ثانية، وتحسين مستوى الخدمة المرورية على تقاطع شارعي الخوانيج والعمردي وخفض معدلات التأخير من 120 ثانية إلى 60 ثانية.

يشمل المشروع تنفيذ نفق على شارع الخوانيج عند تقاطعه مع شارع الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان، بطول 680 متراً، وسعة ثلاثة مسارات في كل اتجاه، وتقاطع سطحي محكوم بإشارات ضوئية لتأمين نقل حر وآمن للحركة المرورية على شارع الخوانيج.

ويتضمن، تطوير الدوار القائم على تقاطع شارع الخوانيج مع شارع العمردي لتقاطع محكوم بإشارات ضوئية، وتطوير التقاطع بين شارع العمردي وشارع الإمارات، عبر إنشاء جسر علوي فوق شارع الإمارات باتجاه منطقة العوير بطول 201 متر، وسعة مسارين في كل اتجاه.

كما يشمل المشروع، إنشاء جسر للمشاة بالقرب من أرابيان سنتر على شارع الخوانيج، إلى جانب رصف قرابة 23 كيلومتراً من الطرق الخدمية على طول شارعي الخوانيج والعمردي، وتنفيذ بعض التحسينات على ثلاثة تقاطعات على شارع الجزائر عبر تحويلها لتقاطعات محكومة بإشارات ضوئية، إلى جانب الأعمال المتعلقة بالمشروع مثل الإنارة، وتصريف مياه الأمطار، واللوحات المرورية، وتخطيط الطرق، وأعمال الحمايات المتعلقة بسلامة الطريق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.