الضمـان الاجتماعي: نهايـة تشـرين أول القـادم المهلـة الأخيـرة لشمـول العمال الأجانب وفقاً لبرنامج بادر وغرامـة مقدارهـا (1000) دينـار عن كـل عامل لا يتم شموله خلال هذه المهلة

soso khawalda
أخبار المال و الاعمالالاردن
soso khawalda9 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
الضمـان الاجتماعي: نهايـة تشـرين أول القـادم المهلـة الأخيـرة لشمـول العمال الأجانب وفقاً لبرنامج بادر وغرامـة مقدارهـا (1000) دينـار عن كـل عامل لا يتم شموله خلال هذه المهلة

مجلة مااال وأعمال -أعلنت المؤسسـة العامة للضمـان الاجتماعي في بيان صحفي صادر عن مـركـزهـا الإعـلامـي عن توجههـا لتعديل فترة سريان برنامج بادر على العمالة الأجنبية غير المشمولة في الضمـان الاجتمـاعي، بحيث ينتهي تطبيق البر نامج على هذه الفئـة في نهاية الشهـر المقبل بدلاً من نهايـة شهر كانون أول من هذا الـعام.

وأوضحـت المؤسسـة أن برنامج بادر الذي أطلق بموجب أمـر الدفـاع رقم (14) لسـنة 2020 وما طـرأ عليه من تعديلات يتيح للمنشآت شمول العاملين لديهـا بأثر فـوري دون الحـاجـة لشمـولهـم عن فترات العمـل السـابقـة أو الشمـول من تاريخ التفتيش على المنشأة.

وأكـدت المؤسسـة بأن تعـديـل سريـان هذا البرنامج على العمـالة الأجنبيـة جاء بـهدف التكـامـل مع الإجراءات الحكـومـية لتنظـيم سوق العمـل وبالتنسيق المبـاشـر مع وزارة العـمـل.

كمـا بينت المؤسسـة بأنه في حـال عـدم قيـام المنشأة بشمـول العامليـن الأجانب لديـها قبل نهـاية 31 تشـرين أول المقبل فسيكون شمـولـهم مرتـبط بتـاريخ التـحـاق الـعامـل بالعمـل ومـا يترتب على ذلك من اشتراكـات عن الفتـرات السـابـقة ومـا يتبعـها من فـوائد تأخـير وغـرامـات حسب أحكام قانون الضمان الاجتماعي بالإضـافـة إلى فرض غرامـة مـاليـة مقـطـوعـة عـن كـل عـامـل مـقـدارهـا (1000) دينـار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.