الشركة السعودية لحلول القوى العاملة تتطلع إلى التوسع بعد إدراجها في البورصة

emad11 يونيو 2024آخر تحديث : منذ 7 أيام
الشركة السعودية لحلول القوى العاملة تتطلع إلى التوسع بعد إدراجها في البورصة

ستتمتع القطاعات المختلفة في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية قريبًا بإمكانية الوصول بشكل أكبر وسهل إلى القوى العاملة حيث يتطلع مزود الخدمة الأول في البلاد إلى التوسع من خلال طرحه العام الأولي.

و، قال عبد الله التميات، الرئيس التنفيذي لشركة حلول القوى العاملة السعودية، المعروفة باسم سماسكو، إن الاكتتاب العام سيساعد في دفع سماسكو داخل السوق السعودية، ودفع مبادرات النمو، وتعزيز وجودها وثقة أصحاب المصلحة.

وقال التميات إن عائدات الاكتتاب لن يتم استخدامها للعمليات الداخلية ولكن سيتم تخصيصها لمبادرات النمو الاستراتيجي لتوسيع تواجد الشركة عبر سوق المملكة المتنوعة.

وأضاف أن نموذج الشركة الخفيف لرأس المال، المعزز بعدم وجود ديون وإدارة نقدية قوية، يجعلها قادرة على التوسع السريع. “ليس لدينا أي ديون أو تمويل. لدينا إدارة نقدية قوية، ولدينا أموال داخلية كافية لعملياتنا. لذا، فإن الاكتتاب العام سيمكن سماسكو من خطواتها المستقبلية وتوجهها الاستراتيجي في التوسع داخل السوق السعودي، والوصول إلى مدن ومناطق جغرافية جديدة داخل المملكة العربية السعودية.

ومن منطلق حرصه على تعميق اختراق السوق، أوضح التميات التوجه الاستراتيجي لشركة سماسكو، مستفيدًا من دعم الاكتتاب العام لتعزيز الوعي بالعلامة التجارية وثقة أصحاب المصلحة.

“سوف نتعمق أكثر… في قطاعات محددة، في قطاع الأعمال والقوى العاملة المهنية، اعتمادًا على السندات الأكثر ثقة المتوفرة لدينا بسبب الاكتتاب العام والدعم الذي سنحصل عليه.”

وأوضح المسؤول التنفيذي تركيز الشركة الحالي على سوق المملكة، مؤكدا على إمكاناتها الهائلة والفرص المتاحة لشركات القوى العاملة، بما في ذلك سماسكو.

وشدد أيضًا على النموذج الناضج الذي يتمتع به الكيان وخبرته في مجال التقنيات، مما يؤهله للتوسع في أسواق جديدة في المستقبل. وقال إنه على الرغم من عدم وجود خطط فورية للمغامرة خارج المملكة العربية السعودية، إلا أن سماسكو تظل مستعدة لاغتنام الفرص في حالة ظهورها.

وبالنظر إلى المستقبل، سلط الرئيس التنفيذي الضوء على الإمكانات التحويلية للذكاء الاصطناعي مؤكدا على دوره في تعزيز الكفاءة وتقديم الخدمات.

وقال: “يمثل الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة فرصة لشركات القوى العاملة. “هكذا نرى الأمر في سماسكو، وهذا سيوفر لنا المزيد من الفرص، وطريقًا أسرع لـ (تحقيق) أهدافنا تشغيليًا وماليًا وحتى لعملائنا.”

وسلط التميات الضوء على الدور المحوري لمعايير رؤية 2030 في توفير الوضوح والتوجيه لمساعي سماسكو المستقبلية.

“منذ أن أطلقت الحكومة رؤية 2030، أصبح لدينا وضوح بشأن الاتجاه الذي نتجه إليه وهذا يجعل الأمر أسهل لأي صناعة وأي مستثمر. نحن نرى استمرارًا في تنفيذ الإعدام من قبل الحكومة، وهو ما لم نشهده من قبل وهذا يتماشى في الواقع مع ما نراه”.

هذا التآزر بين الابتكار التكنولوجي والأهداف الوطنية يدعم تقدم الصناعة. وأشار المدير التنفيذي إلى أنه من المقرر أن يقود النمو الاقتصادي والتنمية المجتمعية بما يتماشى مع رؤية المملكة الطموحة.

كما أوضح التميات الطلب العالمي على مختلف الصناعات، بما في ذلك الصناعات الطبية واللوجستية والسياحة والترفيه، والتي تنتشر أيضًا في المملكة العربية السعودية.

وأشار إلى أن كل واحدة من هذه الصناعات تتطلب صفات محددة للمواهب وخدمات القوى العاملة المتخصصة لتلبية احتياجاتها الفريدة.

وقال المسؤول التنفيذي إن سماسكو، المتخصصة في حلول القوى العاملة، أنشأت قطاعات فرعية ضمن فريقها لتلبية احتياجات الصناعات المتنوعة.

هذا التركيز على التخصص يمكّن سماسكو من تقديم خدمات عالية الجودة تتوافق مع الاقتصاد واتجاهات السوق والمتطلبات المحددة لكل صناعة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.