“صدارة” السعودية: لا ننافس شركة “سابك”

admin
الشركات العربية
admin11 مارس 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
“صدارة” السعودية: لا ننافس شركة “سابك”

صدارة  - مجلة مال واعمالنفى كبير الإداريين التنفيذيين في شركة “صدارة” للكيماويات علي البوعلي، وجود أي منافسة بين صدارة وشركة سابك، مضيفاً أن عملهم في صدارة مكمل لعمل سابك في دعم الاقتصاد الوطني من خلال تنوع المنتجات التحويلية التي يصدرونها.

وقال إن نسبة السعودة في صدارة 80%، لافتا إلى أن الشركة تهدف إلى خلق فرص استثمارية جديدة وفرص عمل للشباب.

وأشار على هامش منتدى الصناعات التحويلية الذي اختتم فعالياته في الجبيل، إلى أن صدارة تسعى إلى أن تصبح مستقبلا مركزاً لإنتاج الصناعات التحويلية التي تسهم في تطور الاقتصاد السعودي، إذ تقوم صدارة بإنتاج مواد تحويلية جديدة وفريدة من نوعها وتعمل بتقنيات عالية، كما تعمل على خلق فرص عمل جديدة وتطوير للقوى البشرية، وفقاً لصحيفة “الشرق” السعودية.

وأضاف البوعلي أن صدارة تقع على مساحة ثمانية كيلومترات في الجبيل، وفي موقع مميز وقريبة من أنابيب النفط والموانئ، مفيداً أنه في منتصف 2016 سيكون العمل جاهزا في المشروع، حيث عملت الشركة أكثر من ثمانية ملايين ساعة عمل دون أي إصابات.

يذكر أن مشروع صدارة هو مشروع مشترك بين أرامكو السعودية وشركة داو، و قد بدأ العمل في تنفيذه عام 2007، ويضم مشروع صدارة 26 وحدة تصنيع ويستفيد من خبرات أرامكو في مجال إدارة وإنجاز المشروعات إلى جانب العديد من التقنيات الحديثة المملوكة لشركة داو – التي تُعد واحداً من أكبر مرافق إنتاج الكيميائيات المتكاملة في العالم، وأكبر مرفق من نوعه يتم بناؤه في مرحلة واحدة. ويتميز المجمع بمرونة عالية قادرة على تكسير مجموعة كبيرة من أنواع اللقيم، ويتوقع أن ينتج أكثر من ثلاثة ملايين طن متري من المنتجات الكيميائية واللدائن عالية الأداء والقيمة، تتيح له الاستفادة من الأسواق سريعة النمو في مجالات الطاقة والنقل والبنية الأساسية والمنتجات الاستهلاكية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.