السعودية تؤكد أهمية التعاون الدولي لدعم النمو الاقتصادي العالمي في مجموعة العشرين

mall2
أخبار المال و الاعمالعربي
mall211 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
السعودية تؤكد أهمية التعاون الدولي لدعم النمو الاقتصادي العالمي في مجموعة العشرين

مجله مال وأعمال – الرياض

أكد وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي فيصل الإبراهيم يوم اول امس الجمعة التزام المملكة بتجديد التعاون العالمي وتحقيق أهداف الأمم المتحدة السبعة عشر للتنمية المستدامة.
وفي حديثه خلال اختتام اجتماع وزراء التنمية لمجموعة العشرين في بيليتونج بإندونيسيا، قال الإبراهيم إن المنتدى الذي استمر لمدة يومين كان فرصة للعمل معًا بشكل أوثق وطرح إجراءات ملموسة لدعم البلدان النامية وتعزيز الشمولية والمرونة اجتماعياً.، جهود الانتعاش المستدامة اقتصاديًا وبيئيًا.
وقال إن المملكة، باعتبارها أسرع الاقتصادات نمواً في العالم، تفخر بتجديد وتأكيد التزامها بتحقيق هذه الأهداف.
وقال الإبراهيم إن المشاركين في الاجتماع أكدوا على ضرورة تفعيل العمل المشترك والشامل لتنفيذ أجندة 2030 للتنمية المستدامة في إطار العمل المنجز طوال فترة رئاسة إندونيسيا لمجموعة العشرين.
واضاف: “إن التعاون الدولي يمثل أولوية رئيسية للمملكة، ونحن ملتزمون أكثر من أي وقت مضى بالعمل عن كثب مع شركائنا الدوليين لتحقيق أجندة 2030 وأهداف التنمية المستدامة”.
وللقيام بذلك، يجب علينا استعادة الثقة في الإطار متعدد الأطراف، ونحن نتفق تمامًا مع ادعاء بيان الرؤية الوزارية لمجموعة العشرين بأن التعددية ليست خيارًا ولكنها ضرورة إذا أردنا إنشاء عالم أكثر إنصافًا ومرونة واستدامة. ”
واتخذت المملكة العربية السعودية بالفعل خطوات لتسريع مسارها نحو تحقيق خطة الأمم المتحدة 2030 وأهداف التنمية المستدامة. مكنت الإجراءات السريعة والحاسمة التي اتخذتها حكومة المملكة البلاد من الحد من تأثير COVID-19 على الاقتصاد.
في يونيو، وقعت وزارة الاقتصاد والتخطيط ومكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة في الرياض على إطار الأمم المتحدة للتعاون الإنمائي المستدام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.