الخرافي: زين السعودية تسجل أرباحاً للمرة الأولى بتاريخها

عربي
13 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
الخرافي: زين السعودية تسجل أرباحاً للمرة الأولى بتاريخها
A_c86e2900-6image_story

كشفت مجموعة زين أن المؤشرات المالية الفصلية لشركة زين السعودية جاءت إيجابية للغاية، حيث أبرزت النتائج المالية للشركة عن فترة الربع الأول من السنة المالية الحالية 2017، تحول عمليات الشركة إلى الربحية لأول مرة في تاريخها.

وأوضحت المجموعة في بيان صحافي أن مؤشرات الأداء الرئيسية لعمليات الشركة جاءت مدعومة بنمو حجم الإيرادات، والتركيز المتواصل على تحسين العمليات التشغيلية، والاستثمار المكثف في خدمات البيانات، وتخفيض المصاريف التشغيلية، بالإضافة إلى الأثر الإيجابي للقرار السامي بتمديد رخصتها لمدة 15 عاما إضافية.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في مجموعة زين ونائب رئيس مجلس إدارة زين السعودية بدر ناصر الخرافي في تعليقه على هذه النتائج القياسية “حققت شركة زين السعودية أرباحا صافية لأول مرة في تاريخها منذ التأسيس، بتسجيلها صافي ربحية بقيمة 45 مليون ريال، مقارنة بخسارة بلغت 250 مليون ريال خلال الربع الأول من العام 2016».

وأوضح الخرافي قائلا “التحسن الواضح في النتائج المالية الفصلية للربع الأول، يبرز نقطة تحول نوعية لعمليات الشركـــة التشغيليـــة والتجارية، كما تعكس رؤية خطة التحول الطموحة التي تبنتها الشركة لدفع عملياتها التشغيلية ومؤشراتها المالية إلى مستويات جديدة من النمو، وتحقيق أهدافها الاستراتيجية».

وبين الخرافي بقوله “يأتي هذا الأداء القوي لعلمياتنا في السعودية في الوقت الذي يشهد فيه سوق الاتصالات السعودي نموا في الطلب على خدمات البيانات، والخدمات الرقمية، وهو ما يعزز توقعاتنا للمرحلة المقبلة، في ظل ما تتمتع به شبكتنا من تقنيات متطورة وموثوقية عالية».

وأكد الخرافي بقوله “تنظر شركة زين السعودية الآن بنظرة تفاؤل أكثر لعملياتها، وذلك بالرغم من المنافسة العالية في سوق الاتصالات السعودي، وتحديات صناعة الاتصالات، فهي الآن تستهدف تعزيز قيمة ونمو أعمالها، والاستغلال الأمثل للفرص المرتبطة بالرخصة الموحدة التي حصلت عليها الشركة مؤخرا».

وإذ ثمن الخرافي جهود فريق العمل في زين السعودية، والتي دفعت عمليات الشركة لهذا المستوى من النمو، فقد أعرب عن امتنانه أيضا لجهود مجلس الإدارة في شركة زين السعودية، ومجلس إدارة المجموعة، وثقة المساهمين في خطة التحول التي نفذتها الشركة خلال هذه المرحلة.

وكانت الفترة الماضية شهدت محطات إيجابية لعمليات شركة زين السعودية، حيث جاء قرار تمديد الرخصة الصادرة لشركـــة زيــن السعوديــة 15 عاما إضافية، والحصول على رخصة الاتصالات الموحدة، ليكسب عملياتها قوة دفع كبيرة نحو تحقيق أهدافها الاستراتيجية، وهو القرار الذي ستكون له اثار إيجابية على الأداء المالي والتشغيلي.

وأسهم إقدام هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات على تخفيض أسعار الإنهاء للاتصالات المتنقلة (MTRs) من 15 هللة إلى 10 هللات، وتخفيض أسعار الإنهاء للاتصالات المتنقلة (FTRs) من 7 هللات إلى 4.5 هللات، في تعزيز قدرة زين على طرح خدمات أكثر تنافسية إلى العملاء.

وشهدت إيرادات شركة زين السعودية خلال الربع الأول من العام 2017 نموا بلغ 9% لتصل إلى 1.919 مليون ريال سعودي مقارنة ب 1.765 مليون ريال، كما حققت الشركة نموا كبيرا في الأرباح ما قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاكات (EBITDA) لتصل إلى 665 مليون ريال بزيادة قدرها 49% مقارنة بـ445 مليون ريال سعودي خلال الربع الأول من العام 2016.

ونجحت الشركة خلال الربع الأول في تحقيق أرباح تشغيلية تصل إلى 273 مليون ريال، مقارنة بخسارة بلغت 32 مليون ريال سعودي في الربع الأول من العام 2016، وارتفعت الأرباح التشغيلية بنسبة 214% مقارنة بـ87 مليون ريال خلال الربع السابق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.