الزرقاء تصدر منتجات بنحو 56 مليون دولار

admin
الاردن
admin13 مارس 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الزرقاء تصدر منتجات بنحو 56 مليون دولار

1  - مجلة مال واعمالشكلت صادرات المؤسسات الصناعية المنتسبة لغرفة صناعة الزرقاء خلال الشهرين الماضيين الى أسواق دول أميركا الشمالية ما نسبته 3ر55% من المجموع الكلي للصادرات بقيمة بلغت 6ر55 مليون دولار.

وقال رئيس غرفة صناعة الزرقاء عمر خليل ان نسبة ارتفاع الصادرات للاسواق الاميركية بلغت28ر35% مقارنة مع 1ر41 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي، مبينا ان الارتفاع جاء نتيجة لارتفاع قيم الصادرات الى الولايات المتحدة الأميركية بنسبة تزيد عن 34% خلال كانون الثاني الماضي وبقيمة بلغت 7ر54 مليون دولار.

واضاف ان قيمة الصادرات المتجهة الى مجموعة الدول العربية بلغت ما مقداره 5ر32 مليون دولار مشكلة ما نسبته 3ر32% من المجموع الكلي للصادرات وبنسبة ارتفاع بلغت 43ر9% مقارنة مع 7ر29 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبين ان قيمة الصادرات الى الدول الآسيوية غير العربية بلغت ما مجموعه 8ر3 مليون دولار مشكلة بذلك ما نسبته 8ر3% من قيمة الصادرات الكلية خلال تلك الفترة مقارنة مع 2ر4 مليون دولار خلال نفس الفترة وبنسبة انخفاض بلغت 52ر9%.

وبين ان الصادرات الى دول الاتحاد الأوروبي خلال الشهرين الماضيين بلغت ما نسبته 8ر0% من قيمة الصادرات الكلية وبقيمة اجمالية بلغت 8ر0 مليون دولار إلا أن هذه القيمة انخفضت بنسبة 67ر 46%، مقارنة مع 5ر1 مليون دولار خلال نفس الفترة العام الماضي، في حين بلغت لدول افريقيا غير العربية 6ر0 مليون دولار مشكلة بذلك ما نسبته 5ر0% من قيمة الصادرات الكلية خلال تلك الفترة مقارنة مع 5ر0 مليون دولار خلال نفس الفترة وبنسبة ارتفاع بلغت 20%. واشار الى ان قيم الصادرات خلال الشهرين الماضيين بلغت 100 مليون دولار من خلال اصدار 1831 شهادة منشأ.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.