الحمصي: نمو الصادرات الوطنية رغم الظروف المحيطة

admin7 مارس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الحمصي: نمو الصادرات الوطنية رغم الظروف المحيطة

29

أكد العين زياد الحمصي رئيس غرفة صناعة عمان اعتزاز القطاع الصناعي بما طرحه جلاله الملك عبدالله الثاني في خطابه الى الاسرة الاردنية الواحدة وحرص جلالته على تعزيز الوحدة الوطنية ومسيرة التنمية بما يسهم في تحسين مستويات المعيشة وبناء المستقبل الأفضل للمواطنين وتجاوز التحديات المحلية والاقليمية.
وقال العين الحمصي في بيان صحافي اليوم السبت ان خطاب جلالته يؤكد الدور المحوري للاردن في المنطقة وعلى جميع الأصعدة السياسية والاقتصادية والإنسانية، وأنه نتيجة للروح المبادرة لدى جلالته، تمكن الأردن خلال السنوات الماضية المليئة بالأحداث العاصفة من حولنا، من تجاوز هذه الظروف بتنمية مستدامة حيث استمرت الصادرات الوطنية تنمو بوتيرة عالية.
واوضح ان بيانات الغرفة تشير الى نمو الصادرات الاردنية بنسبة 5 بالمئة خلال الشهرين الماضيين مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، رغم تراجع صادرات الأردن الى اسواق تقليدية وهامة مثل اسواق العراق والسعودية والجزائر، الا أن صادراتنا التي تصل الى أكثر من 140 دولة في مختلف قارات العالم، تمكنت من دخول اسواق جديدة ساهمت بتعويض هذا النقص.
ودعا الحمصي لتفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص، بحيث تكون شراكة حقيقية وفاعلة، يتم من خلالها وضع أولويات الخطة الاقتصادية للتعامل مع التحديات التي يواجهها الاقتصاد الوطني، لا سيما عجز الموازنة.
وابدى الحمصي استعداد القطاع الصناعي للتعاطي مع مبادرات جلالته التنموية والعمل على اطلاق مبادرات جديدة تعظم الانجازات وتدفع باتجاه تحقيق انجازات جديدة وذلك بالتفهم التام لطبيعة المرحلة وتحدياتها وتبعاتها على الاقتصاد الوطني ومختلف القطاعات.
وقال أن الغرفة تحث جميع منتسبيها والقطاع الصناعي عموما للمشاركة بفعالية في دعم الاقتصاد الوطني من خلال الاستفادة من الفرص الاقتصادية التي توفرها المناطق الاقتصادية والتنموية وتحفز المستثمرين من خارج الأردن لاقامة مشروعات متنوعة فيها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.