ارتفاع اسعار المنازل في بريطانيا مع ازدياد الطلب

soso khawalda
عقارات
soso khawalda19 أبريل 2021آخر تحديث : منذ شهرين
ارتفاع اسعار المنازل في بريطانيا مع ازدياد الطلب
ارتفاع اسعار المنازل في بريطانيا مع ازدياد الطلب

مال واعمال – الامارات في 19 ابريل 2021 -أدى جنون النشاط إلى ارتفاع أسعار العقارات في المملكة المتحدة إلى مستوى قياسي هذا الشهر ، بعد ان أطلقت الحكومة خطة ضمان الرهن العقاري لمساعدة الأشخاص الذين لديهم ودائع صغيرة على سلم الإسكان.
وبلغ متوسط سعر الطلب قفز بنسبة 2.1٪ في أبريل إلى أعلى مستوى جديد على الإطلاق عند 327.797 جنيهًا إسترلينيًا ، بزيادة قدرها 6733 جنيهًا إسترلينيًا عن شهر مارس.
وكانت الزيادة مدفوعة بنقص المنازل في السوق ، في وقت دفع وباء فيروس كورونا العديد من العائلات للبحث عن عقارات أكثر اتساعًا بعيدًا عن المدن ، بعد التحول إلى العمل من المنزل.
ويقول الوكلاء إن بعض البائعين المحتملين ينتظرون حتى يتم تطعيمهم ضد Covid-19 ، مما يزيد من ندرة الخصائص المتاحة.
واعتبارًا من يوم الاثنين ، ستبدأ العديد من البنوك وجمعيات البناء في تقديم قروض عقارية تغطي 95 ٪ من سعر الشراء بموجب نظام الضمان الحكومي. أعلن في ميزانية مارس ، سيسمح للمقرضين بشراء ضمان على جزء من الرهن العقاري بين 80٪ و 95٪. ستقوم الحكومة بعد ذلك بتغطية الخسائر في شريحة الدين هذه إذا واجه المقترض صعوبات مالية وتمت إعادة ممتلكاته.
وفي هذا السياق قال ريشي سوناك ، وزير المالية: “يدعم كل صاحب منزل ومحرك جديد الوظائف في جميع أنحاء قطاع الإسكان، ولكن الادخار من أجل إيداع كبير بما يكفي يمكن أن يكون صعبًا ، خاصة بالنسبة للمشترين لأول مرة”. “من خلال منح المقرضين خيار ضمان حكومي على 95٪ من الرهون العقارية ، ستتوفر العديد من المنتجات ، مما يعزز القطاع ، ويخلق وظائف جديدة ويساعد الناس على تحقيق حلمهم في امتلاك منازلهم.”
ومع ذلك ، وجد استطلاع Rightmove الشهري أن مخزون العقارات المتاحة للشراء قد انخفض إلى أدنى نسبة مسجلة ، مع اقتناص المشترين للعقارات بشكل أسرع من أي وقت مضى.
وانخفض متوسط عدد أيام بيع العقار أيضًا إلى أدنى مستوى له على الإطلاق ، في 45 يومًا فقط ، مما يعكس التدافع لتأمين صفقة.
وبلغ عدد المنازل المباعة في غضون أسبوع من الإعلان عنها أعلى مستوى لها على الإطلاق في مارس ، عند 23٪ من المبيعات. يتم اقتناص المنازل شبه المنفصلة المكونة من غرفتي نوم وثلاث غرف نوم بشكل أسرع ، حيث تم تصنيف 30 ٪ منها على أنها مباعة من قبل الوكلاء بعد أقل من أسبوع في السوق.

وأضاف بانيستر أن التفاؤل المتزايد بسبب إطلاق التطعيم يشجع الناس أيضًا على البحث عن “بداية جديدة في محيط جديد”.
وقال ريتشارد فريش ووتر ، مدير الوكيل العقاري شيفينز ، إن الطلب كان شرسًا في رقعته إيست أنجليا ، من منازل المدينة الصغيرة في كامبريدج إلى المنازل الريفية الكبيرة ، ومن المرجح أن يظل الطلب قوياً هذا الصيف.
“العديد من البائعين يوقفون حاليًا إطلاق النار على طرح منازلهم في السوق إلى أن يحصلوا على التطعيم الثاني لفيروس Covid ، ومع وضع ذلك في الاعتبار ، بمجرد دخول اللقاح إلى مراحل لاحقة ، أتوقع أن أرى عددًا كبيرًا من الخصائص تصل إلى السوق حيث يتطلع الناس إلى البيع “.
وابتعد المقرضون عن تقديم قروض عقارية للمشترين مع إيداع 5٪ فقط عندما بدأ الإغلاق العام الماضي. قال ريتشارد دونيل ، مدير الأبحاث والبصيرة، إن زيادة توافر الرهون العقارية بنسبة 95٪ إلى القيمة ستساعد أولئك الموجودين في الأجزاء الأكثر تكلفة في المملكة المتحدة.
وقال: “زيادة توافر 95٪ من الرهون العقارية سيكون لها أكبر الفوائد للمشترين في أسواق الإسكان منخفضة القيمة في شمال إنجلترا واسكتلندا حيث يكون الحصول على رهن عقاري بنسبة 95٪ أكثر قابلية للتحقيق”. سيكون لهذا المخطط تأثير أقل بالنسبة للمشترين في جنوب إنجلترا حيث تشكل أسعار المنازل المرتفعة عقبة رئيسية أمام القدرة على تحمل رهن عقاري بنسبة 95٪. وهذا يتماشى مع تصعيد السرد ونهج السياسة للحكومة “.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.