إيرباص تنشر حلول اتصالات المهام الطارئة لتعزيز مستويات الأمان خلال موسم الحج 2021

أخبار الشركات
26 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
إيرباص تنشر حلول اتصالات المهام الطارئة لتعزيز مستويات الأمان خلال موسم الحج 2021

مال واعمال –المملكة العربية السعودية – في 26 يوليو 2021: كشفت إيرباص عن مساهمتها في تأمين موسم الحجّ لهذا العام في مكة المكرّمة عن طريق نشر تقنياتها للاتصالات في المهام الحرجة  في المملكة العربية السعودية.

وأطلقت الشركة منصّتها للتعاون تاكتيلون آغنت 800 وتقنية تيترا لتستخدمها قوات الأمن والسلامة العامة على الأرض وغرف التحكّم. وبفضل ما تتمتع به من ميزات الأمان والموثوقية، ساهم نشر هذه الحلول في تمكين الفرق من التنسيق بشكل أكثر سرعة وكفاءة.

وكما هو الحال في مواسم الحجّ السابقة، كان تعزيز مستويات التعاون بين مسؤولي الأمن عاملاً أساسياً في تأمين سلامة وصحة عشرات الآلاف من الحجّاج هذا العام.

ويتيح تاكتيلون آغنت للمستخدمين فرصة الاستفادة من حلول التحدّث وتبادل رسائل الوسائط المتعددة وتسجيل مقاطع الفيديو ومشاركتها بلمسة زر واحدة مع أعضاء آخرين في مجموعتهم بغض النظر عما إذا كانت الأجهزة المختلفة المستخدمة عبارة عن هواتف ذكية أو تيترا. كما تتيح المنصّة اتصالاً جماعياً آمناً وموثوقاً، ومكالمات فردية صوتية ومرئية إضافة إلى تبادل الرسائل النصية والصور، ما يحسّن إمكانيات العمل الجماعيّ والتعاون بين أعضاء الفريق.

ويمكن أن تستفيد السلطات العامة والأمنية من تقنية تيترا في تاكتيلون آغنت، وميزات النطاق العريض، مثل الاتصالات الطارئة وتتبّع الموقع في الوقت الفعلي. ومن ناحية أخرى، تم تزويد مسؤولي توزيع المهام بإمكانيات التحكم ومراقبة مستخدمي تاكتيلون آغنت وتقنية تيترا عبر نظام لتوزيع المهام قائم على الحاسوب في غرفة التحكم، ما يسهم في ضمان وصول أكبر للفريق، ووقت استجابة أسرع في حالات الطوارئ.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال سليم بوري، نائب الرئيس والرئيس الإقليمي لسكيور لاند كوميونيكيشنز لدى إيرباص في الشرق الأوسط وأفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ: “يعد تأمين اتصالات قوية وموثوقة بين السلطات العامة الموكلة بمهمات متنوعة داخل مكة وحولها عاملاً بالغ الأهمية لتأمين المناسبات الدينية، مثل موسم الحج. وبدون هذا التعاون الأساسي، سيكون من الصعب على هذه الجهات تأمين الحماية للعدد الكبير من الزوار والموقع. ويأتي موسم الحجّ هذا العام وسط استمرار الأزمة الصحيّة، ولذا كان من الضروري تزويد قوات السلامة العامة والطوارئ بحلول مرنة ومتخصصة وموثوقة لتبادل المعلومات بسرعة”.

وأضاف بوري: “تساعد تقنية إيرباص على تزويد الفرق بالأمان والمرونة اللازمتين لتنفيذ مهامها عند الحاجة الضرورية لها. ويسعدنا المشاركة مجدداً في الحفاظ على الأمن والسلامة في مثل هذه المناسبة العظيمة “.

وتعد إيرباص المزوّد الموثوق لحلول الاتصالات المتخصصة الآمنة في مواسم الحج منذ عام 2017.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.