إطلاق منصة “زمكان” بيت التغير المناخي العربي   

soso khawalda
تحت المجهر
soso khawalda9 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
إطلاق منصة “زمكان” بيت التغير المناخي العربي   

مجله مال واعمال – الاردن –  تم إطلاق منصة زمكان – بيت التغير المناخي العربي ، بدعم من رابطة خريجي ميبي ومنظمة أيريكس، والتي تهدف إلى تبسيط مفهوم التغير المناخي وإيصاله بطريقة بسيطة وسهلة لكافة فئات المجتمع على اختلاف ثقافتهم ومرجعياتهم الأكاديمية عن طريق استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والفعاليات اللامنهجية المختلفة، بالإضافة إلى أن منصة زمكان تطرح العديد من الدورات التدريبية المجانية حول مواضيع مختلفة تتعلق بالتغير المناخي مثل التغير المناخي والمرأة ، التغير المناخي للأطفال ، مقدمة في التغير المناخي وغيرها من الدورات.
وفي حديثه، أعرب مؤسس المنصة الدكتور عبدالعظيم التميمي عن ضرورة شرح مفهوم التغير المناخي وتبسيطه الى كافة الفئات المجتمع، حيث أن التغير المناخي يتم تداوله بشكل كبير بين العلماء والمختصين دون إشراك باقي الفئات المجتمعية الأخرى والتي حتماً سوف تواجه ظواهر التغير المناخي  وأثاره خلال المستقبل القريب، لذا تم إنشاء هذه المنصة لتبسيط مفهوم التغير المناخي وإعطاء حلول ملموسة وسهلة التطبيق من قبل الجميع، بالإضافة إلى العمل على إنشاء مجتمع محلي عربي من المدافعين عن حقوق الطبيعة والمناخ.
وأكد مدير المشاريع، الأستاذ ينال الدباس على أن منصة زمكان تعمل حالياً مع الجهات المختصة لبدء حملات التوعية حول التغير المناخي في المدراس الحكومية والخاصة في كافة المحاظات الأردنية خلال العام المقبل، حيث سوف يتم اختتام تلك الحملات بعقد مؤتمر عن التغير المناخي – لطلبة المدراس، فهم الفئة العمرية التي حتماً سوف يعانون من آثار التغير المناخي بشكل كبير.
ترحب منصة زمكان بالجميع وتدعوكم إلى الانضمام من خلال المشاركة على منصات التواصل الاجتماعي أو الموقع الألكتروني الخاص بالمنصة.

9f2cc242 16d8 43b5 8612 c272ea186434 - مجلة مال واعمال0923d962 23fa 4643 b512 9ecbb6653389 - مجلة مال واعمالb1d61b01 903b 4c70 bae1 713e101d765e - مجلة مال واعمال
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.