أرباح شل تنخفض 56 في المائة إلى 5 مليارات دولار في الربع الثاني

mall228 يوليو 2023آخر تحديث : منذ 10 أشهر
أرباح شل تنخفض 56 في المائة إلى 5 مليارات دولار في الربع الثاني

أعلنت شركة شل يوم الخميس عن انخفاض بنسبة 56 في المائة في أرباح الربع الثاني إلى خمسة مليارات دولار مع انخفاض أسعار النفط والغاز وهوامش أرباح التكرير ، مما دفع عملاق الطاقة إلى إبطاء برنامج إعادة شراء حصتها.

لم يقتصر الأمر على انخفاض الرقم في المنشور البالغ 9.65 مليار دولار في الربع الأول من هذا العام ، بل كان أيضًا انخفاضًا كبيرًا من 11.5 مليار دولار المسجلة في نفس الفترة من عام 2022.

قالت شل إنها ستعيد شراء 3 مليارات دولار من الأسهم على مدى الأشهر الثلاثة المقبلة ، بانخفاض من 3.6 مليار دولار في الأشهر الثلاثة السابقة ، بينما رفعت توزيعات أرباحها إلى 0.33 دولار للسهم كما أعلنت في يونيو الماضي.

كما أعلنت شل الشهر الماضي أنها ستعيد شراء ما لا يقل عن 5 مليارات دولار من الأسهم في النصف الثاني من العام. وقالت يوم الخميس إن عمليات إعادة الشراء التي لا تقل عن 2.5 مليار دولار سيتم الإعلان عنها في نتائجها للربع الثالث.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة وائل صوان في بيان “سنواصل إعطاء الأولوية لإعادة شراء الأسهم بالنظر إلى القيمة التي تمثلها أسهمنا”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.