شل ملتزمة بالتوسع في روسيا رغم العقوبات

admin
الشركات الدولية
admin19 أبريل 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
شل ملتزمة بالتوسع في روسيا رغم العقوبات

شل أبلغ بن فان بيوردن الرئيس التنفيذي لشركة رويال داتس شل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اجتماع يوم الجمعة أن الشركة ملتزمة بالتوسع في روسيا رغم العقوبات التي فرضت على موسكو بعد ضمها منطقة القرم الأوكرانية.

وأضاف الرئيس التنفيذي في الاجتماع الذي عقد بمقر بوتين إن شل تخطط لتوسيع محطة الغاز الطبيعي المسال الوحيدة في روسيا مع شريكتها الروسية جازبروم.

وقال بوتين خلال الاجتماع الذي بثه التلفزيون الروسي لاحقا “سنتعهد بالطبع بتقديم كل التوجيهات الإدارية الضرورية والدعم.”

وفرضت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي عقوبات على أفراد وشركات من روسيا وأوكرانيا ردا على ضم روسيا شبه جزيرة القرم الشهر الماضي.

ولمح مسؤولون أوروبيون وأمريكيون إلى أنهم ربما يبحثون فرض عقوبات أوسع تستهدف قطاعات كاملة من الاقتصاد الروسي إذا دخلت القوات الروسية أوكرانيا.

وقال فان بيوردن “نحن حريصون للغاية على تعزيز وضعنا في روسيا الاتحادية. يحدونا الأمل والثقة في مستقبل طويل الأجل للغاية هنا في روسيا.”

وكان بوب دادلي رئيس بي.بي البريطانية قال هذا الأسبوع إن العقوبات لم تؤثر على أنشطة الشركة في روسيا.

وتدير شل بالفعل مشروعا منتجا للنفط مع جازبروم نفت الذراع النفطية لجازبروم وبدأت الشركتان استغلال موارد نفطية يصعب استخلاصها في روسيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.