815 ألف زائر لجناح الإمارات في «إكسبو ميلانو»

آخر تحديث : الثلاثاء 8 سبتمبر 2015 - 8:27 صباحًا
815 ألف زائر لجناح الإمارات في «إكسبو ميلانو»

يشهد جناح دولة الإمارات في معرض إكسبو ميلانو 2015، إقبالاً كبيراً من الزائرين من جميع أنحاء العالم، يفوق توقعات المجلس الوطني للإعلام، الذي يشرف على تنظيم فعاليات الجناح.

وقال سالم سعيد العامري المفوض العام لجناح الإمارات في إكسبو ميلانو، والذي تنتهي فعالياته 31 أكتوبر المقبل، أن عدد الزائرين لجناح الإمارات في المعرض، بلغ حتى أمس 815 ألف زائر من غالبية جنسيات العالم، وذلك منذ بدء المعرض في الأول من مايو الماضي.

وذكر أنه من المتوقع أن يتراوح عدد الزائرين لجناح الإمارات في ختام المعرض نهاية أكتوبر المقبل، ما بين 1.25 مليون إلى 1.3 مليون زائر، بمعدل يتراوح بين 7200 إلى 7300 زائر يومياً.

وأشار إلى أنه تم تحديد يوم 20 أكتوبر لدولة الإمارات، باعتباره اليوم الوطني لها في المعرض، مشيراً إلى أن استعدادات مكثفة تجري حالياً حتى تخرج فعاليات هذا اليوم بصورة مشرفة، خاصة مع استضافة الإمارات دورة إكسبو 2020 في إمارة دبي.

لقاءات مكثفة

ونوه سالم العامري بأن وفداً رسمياً عالي المستوى من دولة الإمارات، سيزور المعرض خلال فعاليات اليوم الوطني للإمارات، مشيراً إلى أن هذا اليوم سيشهد لقاءات مكثفة مع المنظمين للمعرض، وغالبية الوفود المشاركة فيه للحوار حول المعرض الحالي، وجديد معرض إكسبو دبي 2020، كما تتضمن فعاليات هذا اليوم، رفع علم الإمارات على مركز إكسبو في ميلانو.

وأكد عبد الله محمد العيدروس نائب مفوض جناح الإمارات، أن الإقبال على جناح الإمارات في معرض إكسبو ميلانو يتزايد يوماً بعد الآخر، مشيراً إلى أن الإقبال المتزايد يتجه حالياً على الأكلات الشعبية والحلويات الإماراتية، حيث يفتن بها الزائرون للمعرض.

وأوضح أن الإقبال الكبير على جناح الإمارات، يتركز في بداية الزيارة علي قسمي «التحديات والحلول»، حيث يستعرضان التحديات الخاصة بالقضايا المرتبطة بشعار الإكسبو «تغذية الكوكب.. طاقة للحياة»، ويستعرض قسم التحديات 12 تحدياً، فيما يقدم القسم الثاني، الحلول والخطوات التي اتخذتها الدولة للتغلب على التحديات، وتأتي على رأس التحديات الزراعة التي تحتاج إلى كميات من المياه، ويعرض الجناح تجارب لعلماء معهد «مصدر» لإنتاج مادة تضاف للتربة، تساعدها على الاحتفاظ بالمياه، لتصبح مثل الإسفنج وتحتفظ بالمياه، ما يمكنها من زراعة مساحات كبيرة بكمية مياه أقل.

شمس 1

ونوه بوجود إعجاب كبير من الزائرين لجناح الإمارات، خاصة أنه يستعرض تجربة دولة الإمارات في الاستفادة من التمور في إنتاج مكملات غذائية وأدوية لعلاج بعض الأمراض، فضلاً عن كونها المصدر الرئيس للغذاء، إضافة إلى استفادة الدولة من سطوع الشمس في سمائها طوال العام، وذلك من خلال مشروع «شمس 1»، الذي يستخدم الطاقة الشمسية في توليد الكهرباء لتغذية 20 ألف منزل.

مصادر الطاقة

وأوضح عبد الله العيدروس، أن الجناح يستعرض أيضاً تجارب الإمارات في الحفاظ على البيئة البحرية والحياة المائية، وكذلك تجارب البحث عن مصادر متجددة للطاقة، من خلال طحالب نباتية تنمو في صحرائها وقوداً عضوياً، وتمتاز هذه الطحالب بأنها تحتفظ بالطاقة الشمسية، ولا تحتاج لكم كبير من المياه للنمو، إضافة إلى تجربة معالجة مياه الصرف الصحي، لتصبح سماداً يغذي الأرض، ويجعلها صالحة للزراعة.

وأشار إلى أن الجناح يحكي قصة تحول دولة الإمارات من أرض صحراوية إلى دولة مزدهرة متعددة الثقافات، محققة نهضة حضارية شاملة في مختلف المجالات، ينعم بخيراتها أكثر من 200 جنسية تعيش في دولة الإمارات.

وأوضح العيدروس أن نحو 275 متطوعاً ومتطوعة من أبناء الإمارات، شاركوا في تنفيذ فعاليات الجناح منذ افتتاحه أول مايو الماضي، مشيراً إلى أن المجلس الوطني للإعلام، بالتعاون مع مؤسسة تكاتف، أرسل حالياً نحو 13 مجموعة من المتطوعين، بمعدل 21 متطوعاً ومتطوعة في كل مجموعة لمدة تصل لنحو أسبوعين وثلاثة أسابيع لكل مجموعة، وما زالت هناك خمس مجموعات تستعد للسفر إلى ميلانو، وفق جدول زمني محكم، ليصل عدد المجموعات إلى 18 مجموعة، تضم أكثر من 400 متطوع ومتطوعة.

الإعداد لـ«إكسبو دبي»

أكد عبد الله العيدروس نائب المفوض العام لجناح الإمارات في معرض إكسبو ميلانو، أن المجلس الوطني للإعلام، يضع كافة إمكاناته وخبراته للاستفادة القصوى من المشاركة القوية والفعالة في معرض إكسبو ميلانو 2015، بهدف استقطاب دورة معرض إكسبو في دبي 2020 لأكبر عدد من المشاركين، حيث من المتوقع أن يزور معرض إكسبو دبي 25 مليون زائر.

وأشار إلى أن المجلس الوطني للإعلام، بدأ الإعداد التحضيرات لدورة دورة إكسبو دبي 2020، التي ستشهد مشاركة قوية من المجلس بجناح لدولة الإمارات يروي قصتها في موضوع المعرض، وهو «تواصل العقول وصناعة المستقبل».

2015-09-08 2015-09-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info